هل العسل يسمن؟

هل العسل يسمن

تلجأ العديد من النساء إلى إضافة العسل إلى الأطعمة التي يتناولنهن بسبب نكهته اللذيذة وفوائده العديدة. لكن هل العسل يسمن؟ هل يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية؟ هل يعتبر العسل نوعأً من السكر؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

نعم! يحتوي العسل على السكر إلاّ أنه على عكس السكر الطبيعي يعتبر العسل غنيًا بالفيتامينات والمعادن. يحتوي العسل على البروتين والألياف والسكر والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم وأنواع عدة أخرى من العناصر الغذائية.

في هذا السياق، يمكنك استخدام العسل بالطرق التالية في حال كنت تنوين خسارة الوزن:

  • العسل والمياه الفاترة: يشير البعض إلى أن في حال كنت تريدين خسارة الوزن، تأكدي من خلط ملعقة من العسل مع المياه الفاترة وشرب هذه الخلطة يوميًا من أجل الحصول على النتيجة التي تريدينها. هذا ويعمل هذا المشروب على المحافظة على نسبة الكولستيرول في الجسم ويقلّل من نسبة تعرّضك لبعض المشاكل المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية.
  • العسل وعصير الليمون: يمكن للعسل أن يساعدك على خسارة الوزن في حال خلطه مع عصير الليمون. لكن عليك التأكد من تناول هذا المشروب خلال فترة الصباح وقبل البدء بممارسة أنشطتك اليومية.
  • العسل والقرفة: يشير العديد من الأطباء إلى أن هذه الخلطة تعتبر فعّالة خصوصًا أن القرفة تساهم في خسارة الوزن أيضًا. لذلك، قومي بخلط العسل والقرفة والمياه بشكلٍ جيد واشربي هذا المشروب خلال الصباح على معدة فارغة.

لكن على الرغم من فوائده العديدة إلا أنه عليك التأكد من الكمية التي تحصلين عليها إذ يمكن للكمية الزائدة أن تؤدي إلى زيادة الوزن. لذلك، في حال كان لديك أي سؤال حول هذا الموضوع، تأكدي من استشارة أخصائية التغذئية التي يمكنها أن تساعدك أكثر في كل ما يخطر ببالك.

إقرئي أيضًا: إليك كيفية زيادة الوزن في شهر!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟