rima.kossaify rima.kossaify 12-02-2021

المواضيع

  1. هل الشد العضلي في البطن من علامات الحمل؟
  2. علامات الحمل المبكرة

هل الشد العضلي في البطن من علامات الحمل سؤال قد يراود الكثيرات اللواتي قد يختبرن هذا العارض ويتساءلن ان كان يدل على الحمل واليك الجواب في هذا المقال.

ias

تطرح جميع الراغبات في الحمل اسئلة كثيرة بشأن العلامات التي يمكن ان تشير الى تحقق امنياتهن بالحمل اخيرا ومن بين هذه الاسئلة هل الشد العضلي في البطن من علامات الحمل؟ لذلك سوف نجيب اليوم بالتفصيل عن هذا السؤال.

هل الشد العضلي في البطن من علامات الحمل؟

ان كنت تتساءلين هل الشد العضلي في البطن من علامات الحمل، فمن المهم أن تعلمي أنه في الكثير من الاحيان يكون الشد العضلي من العلامات المبكرة للحمل ويعرف ايضا بتقلصات البطن التي تنتج من تغير مستوى الهرمون في الجسم وخصوصا في الفترة الاولى من الحمل، وقد تلاحظين ان هذا الالم يبدأ خلال موعد الدورة الشهرية ويمتد للشهر التاسع والأخير من الحمل.

لكن في المقلب الاخر، يجدر التنويه انه في حال شعرت اثناء الجماع بشد عضلي فليس بالضرورة ان يكون ذلك من اعراض الحمل انما ينتج الشد العضلي عندئذ بسبب بعض وضعيات الجماع التي يمكن أن تؤدي الى توتر عضلات الحوض والبطن، الأمر الذي يؤدي الى معاناتك من ألم في اسفل البطن بالتالي. لذلك سوف يتعين عليك حينها الانتظار لاسبوع على الاقل لاجراء فحص الحمل المنزلي وذلك لتأكيد شكوكك.

علامات الحمل المبكرة

  1. نزول بقع من الدم عقب انغراس البويضة
  2. الشعور بالتعب والارهاق والخمول
  3. تقلصات البطن
  4. الشعور بحاجة للتبول المستمر
  5. ارتفاع درجة الحرارةبشكل طفيف
  6. الغثيان والدوار
  7. انتفاخ الثدي وحساسيته
  8. انتفاخ البطن
  9. ازدياد الشهية
  10. تأخر الدورة الشهرية عن موعدها
  11. التقلبات المزاجية والميل الى الاكتئاب

واخيرا، وبعد ان اجبناك عن سؤالك هل الشد العضلي في البطن من علامات الحمل؟ ندعوك في حال شعرت بالاعراض التي ذكرناها للتو الى اجراء تحليل حمل المنزلي او زيارة الطبيب الذي سيطلب منك اجراء تحليل دم لكشف الحمل!

الحمل اعراض الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على