هل الدوفاستون يسبب افرازات بنية للحامل؟

هل الدوفاستون يسبب افرازات بنية للحامل

المواضيع

  • هل الدوفاستون يسبب افرازات بنية للحامل
  • دواعي استخدام حبوب دوفاستون

ان كنت تتساءلين هل الدوفاستون يسبب افرازات بنية للحامل فتعرفي معنا في هذا المقال على صحة هذا الموضوع واكتشفي سبب دواعي استخدام هذا الدوا اثناء الحمل.

من الطبيعي ان تتخوف المرأة الحامل في حال رؤية الإفرازات البنية خلال الحمل وتتخوف ان يدل هذا الأمر على حالى صحية خطيرة. وفي حال كنت لاحظت نزول هذه الإفرازات مع تناول حبوب دوفاستون، إكتشفي اسباب نزولها.

هل الدوفاستون يسبب افرازات بنية للحامل

حبوب دوفاستون هي حبوب تحتوي هلى هرمون البروجتسرون الجنسي الأنثوي الذي يعمل على علاج الكثير من المشاكل النسائية المتعلقة بالحيض. ولكن اثناء الحمل، يوصي الأطباء غالباً في تناول هذا الدواء لتثبيت الحمل في الفصل الأول منه ومنع حدوث الإجهاض. وتجدر الإشارة ان من الطبيعي ان تلاحظ الحامل الإفرازات البنية خلال الفصل الأول من الحمل وأن هذا الأمر لا يدل بالضرورة على معاناتها من مشكلة صحية معينة خاصةً ان كنت تتناولين حبوب دوفاستون، ففي حال لاحظت نزول هذه الإفرازات مع تناول هذه الحبوب فهذا قد يكون عبارة عن انغراس البويضة في عنق الرحم خاصةً في أسابيع الحمل الأولى. قد تكون هذه الإفرازات عبارة عن قطرات دم اختلطت مع الإفرازات الطبيعية من الفرج وهذا بسبب زيادة سماكة بطانة الرحم.

وأخيراً، ننصحك من هنا بمراجعة الطبيب للإطمئنان بشكل أفضل وفي حال استمرت هذه الإفرازات بالنزول ورافقتها أعراض اخرى وأوجاع.

دواعي استخدام حبوب دوفاستون

هل الدوفاستون يسبب افرازات بنية للحامل

بعيداً عن تثبيت الحمل، تُستخدم حبوب دوفاستون لدواعي اخرى ومنها:

اذاً، ننصحك أخيراً بعدم استخدام أي دواء من دون مراجعة الطبيب واستشارته في حال ظهور أي نوع من الإفرازات أثناء الحمل، فهل تعرفين ما هي فوائد واضرار حبوب دوفاستون؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟