هل الحكة في المنطقة الحساسة من علامات الحمل؟

هل الحكة المهبلية من علامات الحمل

هل تشعرين بحكة حادة في المنطقة الحساسة وتعتقدين أن العارض يشير إلى حدوث الحمل. تتعدّد كثيرًا العلامات التي يمكنك أن تعاني منها إذا تبيّن الأمر أنك حامل. لكن هل الحكة المهبلية من علامات الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الحكة في المنطقة الحساسة تعتبر من الأعراض الطبيعية التي يمكنك أن تعاني منها خلال الفترة الأولى من الحمل. من الطبيعي أن تشعري بانزعاج شديد من هذا العارض خصوصًا إن شعرت به وأنت خارج المنزل أو إذا كنت موجودة بين الناس والأصحاب.

لا يجب أن تشعري بالقلق أو الخوف في حال كنت تعانين من الحكة في المنطقة الحساسة إذ تتعدّد كثيرًا الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل علاج هذه المشكلة. لذلك، ننصحك بالتحدث مع الطبيب الذي سيصف لك العلاج المناسب.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أن هذا العارض يظهر عادةً بسبب تغيّر مستوى الهرمون في الجسم. هذا وقد تعانين من هذه المشكلة بسبب زيادة نسبة الإفرازات خلال هذه الفترة من حياتك.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يمكن أن تشير الحكة في المنطقة الحساسة إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة مثل عدوى الخميرة أو التهاب المنطقة الحساسة البكتيري أو داء المشعرات. أما في أحيانٍ أخرى، فيمكنك أن تعاني من هذه المشكلة بسبب نوع الصابون الذي تستخدمينه.

كخلاصة، في حال كنت تشعرين برغبة في حكّ المنطقة الحساسية، لا تتجاهلي هذا الموضوع واستشيري طبيبك لطمأنة نفسك ولمعرفة السبب الرئيسي الذي أدّى إلى ظهور هذه المشكلة الصحية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟