هل الحامل تحيض؟

هل الحامل تحيض

تتساءل المرأة كثيرًا عن الأعراض التي يمكن أن تعاني منها خلال فترة الحمل. لكن لا يجب عليها أن تقارن أعراضها بأعراض امرأة أخرى إذ أنها تختلف وذلك بحسب طبيعة جسم كل منها. فمن الأسئلة التي يتم طرحها كثيرًا هي إن كانت المرأة تعاني من أي نزيف خلال فترة الحمل. تابعينا في هذا النص لتكتشفي إن كانت الحامل تحيض.

ليس أمرًا طبيعيًا أن تعاني المرأة خلال فترة حملها من الدورة الشهرية ولكن قد تعاني من النزيف المهبلي. كما وتشتكي بعض منهن من النزيف الذي يشبه كثيرًا نزيف الدورة الشهرية. لكن الجدير بالذكر أنه تختلف كثيرًا الدورة الشهرية عن النزيف المهبلي. فعلى المرأة العلم أنه لا يمكنها أن تعاني من الدورة الشهرية خلال فترة الحمل. كما وأن النزيف التي قد تعاني منه يكون عارض لمشكلة صحية أخرى.

للمزيد: ابرز المشاكل الجلدية اثناء الحمل

فيمكن للنزيف خلال الحمل أن يكون إشارة أو علامة لأشياء غير مزمنة وعادية أما بعضها الآخر فقد تكون غير صحية وببالغ الخطورة. كما ويمكن للنزيف أن يكون عارضًا للعديد من الأمور ومن أبرزها الإجهاض أو وجود التهابات أو مشاكل في المشيمة.

أخيرًا، على الحامل أن تستشير طبيبها المعالج في أقرب وقت ممكن في حال عانت من أي نزيف مستمر أو حتى في حال توقف هذا النزيف بعد فترة وجيزة.

للمزيد: ما مدى دقة تحليل البول للحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟