هل الجنين يتأثر بالجماع؟

هل الجنين يتأثر بالجماع وكيف

المواضيع

  1. الحمل والجماع

  2. الجماع بحسب توقيت الحمل

  3. امراض الجماع اثناء الحمل

  4. متى تمتنعين عن الجماع؟

تتساءلين هل الجنين يتأثر بالجماع وكيف وسنجيبك على تساؤلاتك هذه باطلاعك على تطورات الجماع مع اشهر الحمل فمتى تمتنعين عنه وما راي زوجك بالموضوع؟

بعد ان عرفناك براي الاطباء بالجماع وقت الحمل ننتقل لوضع الجنين. من المهم ان تعرفي سيدتي ان اشهر الحمل الاولى هي افضل الأوقات لممارسة الجماع بلا خوف على الجنين المحمي من خلال السدادة المخاطية التي تقوم باغلاق عنق الرحم مانعة بذلك دخول البكتيريا وهو ينمو في عالمه الخاص "الكيس الامينوسي" الذي يحميه من التاثر بالجماع ما عدا ما يلي.

الحمل والجماع

لا تقلقي سيدتي ان شعرت بحركة فائضة للجنين بعد الجماع فالسبب وراءها هو القوة في ضربات القلب لديك وبعض الأمهات لا يشعرن بالمرة بحركة الجنين بعد الانتهاء من الجماع. ويمكن تجربة جميع أوضاع الجماع للحمل ان كانت تريحك مع العلم ان بعض الأزواج قد يفتقرون للرغبة بممارسة العلاقة الحميمة بدواع نفسية كخشية ان يتسببوا بضرر لك ولجنينك او على العكس تماما قد يسعون الى الجماع اثناء الحمل اكثر من أي وقت مضى.

الجماع بحسب توقيت الحمل

تختلف ممارسة الجماع مع تقدم اشهر الحمل كما يلي:

  • في الثلث الأول من الحمل: تعاني المراة في خلال هذه الأشهر من التعب والغثيان والقيء وقلة الشهية ما يحجب الرغبة لديها وتكون المضغة في هذه المدة الزمنية غير مستقرة في قلب جدار الرحم ما يجعل الأطباء ينصحونك بعدم التعمق اثناء العلاقة خشية عليها من السقوط فتجنبي سيدتي الحركات المفاجئة بالاخص ان تعانين من النزيف في الاشهر الاولى من الحمل.
  • الثلث الثاني من الحمل: في هذه المرحلة من الحمل تكون الاعراض السابقة قد اضمحلت ويصبح المهبل لدى المراة الحامل محتقنا اكثر ما يرفع الرغبة بالجماع ويسهل الاتصال.
  • الثلث الأخير من الحمل: ينصح الأطباء النساء الحوامل في هذه المرحلة بتقليل الجماع خاصة ان كن يعانين من ضعف في عنق الرحم الى ان تدخل المراة في شهرها التاسع.

امراض الجماع اثناء الحمل

ان الامراض التي قد تصابين بها اثناء الحمل من الجماع تشمل ما يلي:

  • الضغط على الرحم بسبب هزة الجماع
  • النزيف المهبلي
  • الخشية من نزول ماء الجنين او ما يعرف بالغشاء الامنيوسي
  • الخشية من الايلاج شديد العمق
  • الخشية من ضغط الزوج على بطن الزوجة الحامل
  • الولادة المبكرة
  • الاتهابات والامراض المهبلية

متى تمتنعين عن الجماع؟

لا تنسي سيدتي ان تستشيري طبيبتك قبل المشاركة في العلاقة الحميمة للتاكد من سلامتك وسلامة الجنين وامتنعي عن الجماع ان طلبت ذلك او ان شعرت بمغص كبير بعد ممارسة العلاقة الزوجية او نزلت قطرات دم من المهبل او ان كنت تمرين بحمل صعب كما وتجنبي الجماع ان ظهر نزيف خلال الحمل او ظهرت ماء الولادة او ان كان زوجك يعاني من الامراض الجنسية المعدية.

واخيرا وبعد ان اجبناك على السؤال هل الجنين يتاثر بالجماع تابعينا في علاج عسر الوصول للنشوة عند النساء!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟