هل الجماع مؤلم وفي اي حالات يكون كذلك؟

هل الجماع مؤلم وفي اي حالات يكون كذلك؟

المواضيع

  1. اسباب الم الجماع

  2. هل من حل؟

تشكل الحياة الجنسية بمثابة لغز للنساء لا سيما المتزوجات حديثا واللواتي لا يعرفن ما يخبؤه لهن الجماع. وفي الواقع، تبين ان المراة تخشى من الجماع في المرة الاولى اذ يقال لها انه مؤلم جدا. فهل الجماع مؤلم؟ واذا كان كذلك ما هي الحالات التي تشعر بها المراة بالم الجماع؟ وما هي اسباب الم الجماع؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع لتجدي الاجابة عن تساؤلاتك الكثيرة.

اسباب الم الجماع!

أظهرت دراسة حديثة نشر نتائجها موقع HuffPost الاميركي واجرتها مديرة برنامج الطب الجنسي للنساء في المركز الطبي بجامعة ستانفورد في الولايات المتحدة لي ميلهايزر، أن 75% من النساء يشعرن بالم اثناء الجماع خصوصا في المرة الاولى لاسباب صحية او نفسية. وبالتالي، اذا كنت تتساءلين هل الجماع مؤلم؟ اعلمي انه قد يكون كذلك، لكن ليس في كل الحالات وانما فقط في ظروف معينة وبوجود الاسباب التي سنذكرها ادناه:

  1. الافرازات المهبلية غير الكافية والتي غالبا ما تنتج اما عن التشنج الحاد او عن عدم المداعبة التي تسبق عملية الجماع

  2. الالتهابات المهبلية والمشاكل الصحية التي تصيب الرحم ومنها الاورام الليفية وانقلاب الرحم

  3. العدوى البكتيرية او العدوى الجنسية التي تنتقل اثناء ممارسة العلاقة الحميمة

  4. الاسباب النفسية كالخوف من الجماع والتعرض لضغوطات نفسية

هل من حل؟

بحسب دراسة بريطانية حديثة، فان الم الجماع ليس بالامر المقلق والخطير خصوصا ان هناك طرق لتفادي ألم الجماع وهي بسيطة وتقتصر اما على استشارة الطبيب النفسي اذا كان الالم ناجما عن اسباب نفسية اي عن خوف المراة من العلاقة الحميمة، او باستشارة الطبيب النسائي. فاذا كان الم الجماع ناتجا عن الالتهابات المهبلية، يصف لك الطبيب مضادات الالتهابات.

للمزيد:اهم اسباب نزول دم بعد الجماع



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟