هل الافرازات البيضاء الثقيلة من علامات الولادة؟

هل الافرازات البيضاء الثقيلة من علامات الولادة

المواضيع

  1. الافرازات والحمل!

  2. هل الافرازات البيضاء الثقيلة من علامات الولادة؟

  3. علامات الولادة الاكيدة!

هل الافرازات البيضاء الثقيلة من علامات الولادة لدى المراة وكيف يمكن التفرقة بين الافرازات الاعتيادية وتلك التي تاتي مباشرة قبل موعد نزول الجنين؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه الاجابة عن كل تساؤلاتك وتقدم لك اهم المعلومات.

كل هذه الاسئلة تبدأ بالدوران في راس المراة في الشهر التاسع من الحمل، اذ انها تكون في مرحلة الاستعداد لاستقبال طفلها في اي لحظة، وتتحضر لرصد اي تغيّر ينبئ بأعراض الولادة الحقيقية والطلق! فهل الافرازات البيضاء الثقيلة من علامات الولادة ايضا؟

الافرازات والحمل

تترافق الافرازات المهبلية مع فترة الحمل، وهي طبيعية لا بل ضرورية لحماية الطفل من اي تأثير خارجي، والحفاظ على درجة حرارة جسم الجنين داخل الرحم. ويوضح الخبراء ان افرازات الحمل في الشهر التاسع تكون الاكثر ظهورا اذ تزاد نسبتها بشكل كبير، بسبب حصول تمدد في عنق الرحم وجدار المهبل، كما أن ثقل الجنين يلعب دورا في زيادة نسبة إفرازها اضافة الى دفعها باتجاه الخارج عبر المهبل.

هل الافرازات البيضاء الثقيلة من علامات الولادة؟

كما اصبح معلوما، فإن الافرازات المهبلية تزداد في مراحل الحمل الاخيرة، وتصيح ثقيلة واكثر كثافة. اما عند اقتراب موعد الولادة، فيبدأ المخاط السميك الذي كان يعمل على اغلاق فتحة عنق الرحم أثناء الحمل، بالخروج من المهبل نتيجة نزول رأس الجنين في الحوض. واحيانا تلاحظ النساء انه ملطخ بالدماء ما يجعله يتلوّن بالاحم او الوردي. لذا فإن الاجابة عن سؤال هل الافرازات البيضاء الثقيلة من علامات الولادة، هي نعم!!

علامات الولادة الاكيدة

تترافق مرحلة ما قبل الولادة مع علامات واضحة ومؤشرات عدة، نذكر منها:

  • توسع عنق الرحم وترققه
  • الشعور بألم في اسفل الظهر
  • نزول ماء الرأس
  • زيادة الحاجة الى التبول
  • الام في اسفل البطن والشعور بتدفق الطاقة الى الاسفل

في الختام، وبعد ان اجبناك على سؤال هل الافرازات البيضاء الثقيلة من علامات الولادة، ننصحك عزيزتي بمراقبة جسمك عن كثب في المرحلة الاخيرة من الحمل، كما في كل المراحل، ولا تترددي عن التواصل مع طبيبك في حال شعرت بأي امر. والاهم ان تكوني على معرفة بكيفية حساب موعد الولادة بشكل دقيق تفاديا لحصول اي طارئ.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!