كيفية حساب موعد الولادة بشكل دقيق

حساب موعد الولادة الدقيق

من الطبيعي أن تريد المرأة الحامل معرفة موعد ولادتها فور تأكدها من حملها عبر القيام باختبار الحمل المنزلي. من هنا، يوضح موقع عائلتي اليوم الطرق المختلفة لحساب موعد الولادة الدقيق.

حساب موعد الولادة عبر السونار:

تعتبر هذه الطريقة في حساب موعد الولادة الأكثر دقة بحيث يكون تاريخ الولادة متقارب جدا من الموعد الذي توقعه الطبيب في بداية الحمل. يقوم الطبيب المتخصص هنا بإجراء التصوير بالموجات فوق الصوتية الذي يكشف مدى نمو الجنين، طوله ووزنه ما يساعده تحديد الموعد التقريبي للولادة.

حساب موعد الولادة عبر استعمال الجدول:

حساب موعد الولادة الدقيق

يساعد الجدول التالي المرأة على معرفة موعد ولادتها بطريقة دقيقة وسهلة جدا حيث عليها تحديد أول يوم من تاريخ آخر موعد دورة شهرية باللون الأزرق ليكون تاريخ الولادة في المقابل باللون الاحمر.

حساب موعد الولادة عبر الاشهر:

يتم حساب شهور الحمل عبر تحديد آخر يوم من الدورة الشهرية وإضافة أسبوع لهذا التاريخ، فيكون هذا التاريخ بداية اول شهر من اشهر الحمل. ولتوقع موعد الولادة التقريبي بشكل سريع، يجب إضافة تسعة أشهر لهذا التاريخ.

حساب موعد الولادة عبر الأيام:

يجب أن تقوم المرأة بتحديد تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية مرت فيها من ثم إضافة 280 يوما على هذا اليوم ليكون هذا موعد الولادة المتوقع. تعتبر هذه الطريقة أكثر دقة من حساب موعد الولادة بالأشهر فتكون نسبة الخطأ في هذه الحالة مستبعدة، إذ من الممكن أن تلد المرأة في غضون ايام من اقتراب التاريخ المتوقع.

أخيرا، نشير الى أن موعد الولادة الذي تظهره لك هذه الحسابات هو موعدا متوقعا، اذ يمكن على المرأة أن تلد في اي يوم بعد دخولها في الشهر التاسع من الحمل. لهذا من الضروري على المرأة أن تكون على أتم استعداد فتحضر شنطة المستشفى للولادة وأغراض الطفل مع اقتراب آخر اسابيع الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟