هل الاسهال عند الحامل في الشهور الاولى طبيعي؟

هل الاسهال عند الحامل في الشهور الاولى طبيعي

هل الاسهال عند الحامل في الشهور الاولى طبيعي؟ هل يشير هذا العارض إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟ ما هي العوامل التي يمكنها أن تؤدي إلى الإسهال؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

هل الاسهال عند الحامل في الشهور الاولى طبيعي؟

لا تقلقي أبدًا فلست الوحيدة التي تشتكي من هذا العارض خلال الأشهر الأولى من الحمل. تتعدد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى الإسهال خلال الفصل الأول؛ منها تعتبر مثيرة القلق ومنها يمكنك غض النظر عنها. لكن ما هي هذه الأسباب؟ الجواب هنا:

  • التقلبات الهرمونية: يمكن للتغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم أن تؤدي إلى ترخية وإبطاء عمل الجهاز الهضمي خلال الفترة الأولى من الحمل والتي تؤدي بدورها إلى معاناتك من الإسهال.
  • تعديل في نظامك الغذائي: تلجأ معظم النساء إلى تغير نظامهن الغذائي خلال الحمل من أجل التركيز على تناول الوجبات الصحية والتي تفيدها هي والجنين معًا ومن بينها تلك التي تكون الغنية بالألياف مثل الفاكهة والخضراوات. لكن عليك أن تعلمي أنه على الرغم من أن هذه الأطعمة صحية إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى معاناتك من الإسهال.
  • فيتامينات ما قبل الولادة: يشير الأطباء إلى أن الحديد الذي تحصلين عليه خلال الفترة الأولى من الحمل يمكن أن يؤدي إلى معاناتك من الإسهال. تحدثي مع طبيبك في هذا الموضوع.

في هذا السياق، عليك أن تنتبهي جيدًّا الى الأعراض التي يحتمل أن تترافق مع الإسهال والتي تتضمن ارتفاع درجة حرارة الجسم وألم البطن أو في حال وجود المخاط أو خروج الدم مع البراز. في هذه الحالة، عليك التأكد من مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن من أجل الباقء على المسار الصحيح في الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟