abir.akiki abir.akiki 05-04-2022

تسألين هل الاكل الحار يضر الجنين؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على الإجابة المفصلة بين الفوائد والأضرار.

ias

اعتدت أن يكون لديك تحمّل منخفض إلى متوسط للطعام الحار، ولكن الآن بعدما أصبحت حاملًا، تشتهين حرفيًا أي شيء يحتوي على كلمة “حر”، من أجنحة الدجاج إلى القرنبيط المحمص إلى رقائق البطاطس. ومع ذلك يأتي على بالك السؤال الطبيعي لكل حامل: “هل الأكل الحار يضر الجنين؟” وتسأل أخريات: “وحام الحامل بولد.. هكذا يكون؟”.
تابعي قراءة هذه المقالة، واحصلي على كل ما تحتاجين إلى معرفته حول الأكل الحار وتأثيره على الجنين وعليك.

إقرأي أيضًا: الوحام هل هو دلع ام حقيقة؟

أسباب الوحام على الأكل الحار

الحمل يجعلك تتوقين إلى جميع أنواع الأطعمة ولو بشكل غير منطقي، مثل المخللات والآيس كريم، مربى الفراولة على الهامبرغر، صلصة قوية الطعم فوق التونة المعلبة.
هناك تفسير واحد بشكل عام: الهرمونات! إنّها المسؤولة عن كل شيء تقريبًا.
أما بالإستناد إلى تفسيرات الأساطير لاشتهاء الحامل للأكل الحار، فيعتقد بعض الناس أن الأمر يحدث أكثر إذا كنت حاملًا بصبي، بينما يتساءل البعض الآخر عما إذا كان نوعًا من الغريزة الطبيعية للتهدئة.
في كلتا الحالتين، غالبًا ما تتغير براعم التذوق أثناء الحمل وبعده، لذلك لا تقلقي إذا كنت تشتهين فجأة فلفل حار. ربما لا تكون “علامة” على أي شيء جدير بالملاحظة.

إليك أيضًا: صدّقي أو لا تصدّقي اشتهاؤكِ لمكعبات الثلج أكثر من مجرّد وحام!

هل الأكل الحار يضر الجنين

الخبر السار أنّ تناول الأكل الحار لا يضرّ الجنين وإنّما آمن 100%.
هناك كلمة تحذير صغيرة واحدة، رغم ذلك أنّ الأكل الحار لا يضرّ الجنين، تشير أبحاث 2019 إلى أن تناول أطعمة معينة أثناء الحمل يمكن أن يغير “نكهة” السائل الأمنيوسي.
ومع ذلك، يمكنك التأثير على براعم التذوق لدى طفلك بكل لفائف الدجاج، وقد يُظهر تفضيلًا لبعض النكهات المألوفة لاحقًا.

إقرأي المزيد: هل يختلف وحام البنت عن الولد وكيف يمكن معرفة جنس الجنين؟

هل الأكل الحار يضر الحامل

في حين أن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالتوابل ليس سيئًا للجنين، إلا أنه قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية غير السارة لك. لا يوجد شيء خطير، ولكن إرضاء الرغبة الشديدة قد لا يستحق دائمًا آلام حرقة المعدة وعسر الهضم وضيق الجهاز الهضمي بعد ذلك.
إذا لم تكوني معتادة على تناول الأطعمة الغنية بالتوابل ولكن الحمل جعلك تتوقين إلى تناول الفلفل الحار، فاعتمدي هذه النصائح:

  • لا تأكلي الأطعمة الحارة بكميات كبيرة أو في كل وجبة
  • تأكدي من بقائك رطبة
  • قومي بإعداد الطعام الحار بأمان، عن طريق اختيار مكونات عالية الجودة وغسل يديك بعد التعامل مع الفلفل

إليك المزيد: تسريع الولادة وفتح الرحم بطرق طبيعية فعّالة

الأكل الحار والمخاض

إذا كنت تقتربين من نهاية الحمل وتفكّرين في إعطاء بداية سريعة لمخاضك، فمن المحتمل أن يخبرك الجميع من والدتك إلى جدتك إلى الجارة في الشقة المجاورة بضرورة تناول الاكل الحار.
في الواقع، تنتشر هذه النصيحة بشكل واسع لدرجة أن الباحثين قاموا بدراستها بالفعل جنبًا إلى جنب مع اختصارات العمل الأخرى مثل المشي والجنس والملينات وذلك في العام 2011.
سأل الباحثون 201 امرأة بعد الولادة عما إذا كانت قد حاولت تحفيز المخاض بشكل طبيعي، وإذا كان الأمر كذلك، فما هي الأساليب التي استخدمنها؛ من 50% ممن أفدن أنهنّ حاولن التحفيز الذاتي، زعمت 20% أنهنّ تناولن أطعمة حارة لإنجاز المهمّة.

وأخيرًا، متى يعطى الطلق الصناعي لمن دخلت في ولادة طبيعية؟ تابعي التفاصيل على موقعنا.

الحمل الجنين صحة الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على