هكذا تنحفين بسرعة مع الرجيم المركّب!

هكذا تنحفين بسرعة مع الرجيم المركّب!

في سياق الإقبال الكبير على مختلف أنواع الحميات الغذائيّة، برز الرجيم المركّب وكثر الحديث عنه في الآونة الأخيرة، كما عن فعاليّته الكبيرة المجرّبة من قبل بعض المشاهير حول العالم، فهل تريدين تجربته بنفسكِ؟ كلّ ما عليكِ فعله هو إتباع الجدول الغذائي والنصائح التالية:

*المبدأ: سُميت هذه الحمية بالمركّبة لأنّها ترتكز على مبدأ التركيب والدمج المناسب لأنواع الأطعمة المختلفة، إذ بإمكانكِ مثلاً تناول الكميات التي ترغبين بها من الدهنيات، شرط ألّا تتناولي معها أيّ نوع من الكربوهيدرات أو البروتينات.

*الجدول اليومي:

الإفطار: عصير الجريب فروت أو بيضة مسلوقة. تستطيعين كذلك إحتساء المشروبات العشبيّة مع إستبدال السكر ببديل محلّي خالي من السعرات الحراريّة.

الوجبة الخفيفة قبل الغداء: القليل من الكرفس الطازج مع 100 غرام من الجبنة أو الزبادي الخالي من الدسم.

الغداء: كميّة غير محدودة من سلطة الخضار النيئة أو المسلوقة (الخضراء) من دون ملح، تستطيعين مزجها مع عصير الحامض أو الخلّ.

الوجبة الخفيفة قبل العشاء: عند شعوركِ بالجوع، تناولي الوجبة الخفيفة نفسها التي تناولتها صباحاً قبل الغداء.

العشاء: 150 غرام من الدجاج المشوي من دون ملح، أضيفي إليه القليل من الزبادي أو الجبن الخالي من الدسم.

قبل النوم: خصّصي 4 مرّات بالأسبوع لشرب كوب من الحليب الخالي من الدسم، كما إشربي يومياً أي نوع من الشاي العشبي من دون سكّر.

* ركّزي على شرب كميات كبيرة من الماء وإبتعدي عن القهوة تماماً. وإن كنتِ لا تتقبلين طعم الشاي من دون سكّر، إستعيني بالمحليات المخصّصة الخالية من السعرات الحراريّة.

* مع البدء بخسارة الوزن تستطيعين إستبدال الوجبة الخفيفة صباحاً بحصّة واحد من الفاكهة ولكن ليس أكثر من 3 أيّام في الأسبوع.

للمزيد: اخسري وزنك مع هذه الفواكه!

* إذا شعرتِ بالتعب والضعف خلال اليوم، تستطيعين تناول ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

* في حين أنّ هذه الحمية الغذائيّة فعّالة وسريعة إلى حدّ كبير، عليكِ ممارسة تمارين الكارديو الخفيفة يومياً معها للحصول على النتيجة الأمثل، كرياضة المشي السريع لمدّة ساعة.

للمزيد: كيف تساعدك تمارين الكارديو على حرق الدهون؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟