هكذا تحققين هدف الوصول إلى الغذاء الصحي...

معلومات عن الغذاء الصحي | healthy food

"الطعام الصحي" هدف كلّ من يرغب بصحة سليمة بعيدة عن الأمراض، ولكن قد يجد البعض صعوبة في الوصول إلى ذلك ظنّاً منهم أنّ الأمر يقتضي بالعيش في حرمان ولكن هل فعلاً هذا ما سيحصل؟ كلّ ما يتطلّبه الأمر هو تطبيق بعض الخطوات البسيطة وإليك أهمّها في ما يلي:

*إبدأي من مطبخك: إفتحي الخزائن وتخلّصي أو تبرّعي بكافة الأطعمة المصنّعة أو المعلّبة ! نعم، هذا يعني خلطات الكيك، الحلويات، والمعلّبات.

*تخلّصي من اللون الأبيض: إستبدلي الدقيق الأبيض، السكر، الخبز، والمعكرونة بدقيق القمح الكامل، جوز الهند، الخبز المحضّر من الحبوب الكاملة، الأرزّ والمعكرونة السمراء.

*ما العمل أثناء التسوّق؟ إملأي عربة التسوق بالفواكه الطازجة، الخضار، اللحوم الخالية من الدهون، البيض، خبز الحبوب الكاملة، ولا تنسي الشوفان والبقوليات والتوابل.

*عند تحضير الطعام: خصّصي بضع ساعات في الأسبوع لتحضير وجباتك؛ قطّعي الخضار والفواكه، اشوي البروتينات واطهي كمية من الحبوب والبقوليات المفضّلة لديك، إذ إنّ وجود بعض الأطعمة المحضّرة مسبقاً يسهّل عملية تحضير الطبق ويحميك من اللجوء إلى الوجبات السريعة عندما تكونين على عجلة من أمرك.

*ماذا عن الدهون؟ تخلّصي من صلصات السلطات والدهون التي تتسبّب بانسداد الشرايين مثل المايونيز، الزبدة، السمن واستبدليها بتلك التي تعمّم الصحة في قلبك مثل الحمص،زيت جوز الهند أو زيت الزيتون البكر. وإذا كنت ترغبين بطعم المايونيز فحضّريه بنفسك من خلال مزج اللبن الزبادي اليوناني مع مسحوق الكاري. أمّا بالنسبة لصلصة السلطة فاستخدمي الخردل، الخلّ، والتوابل.

*كوني دائماً مستعدّة! إحتفظي بكمية صغيرة من المكسرات النيئة في حقيبتك لتناولها عند الرغبة بوجبة خفيفة صحية.

*إشربي الكثير من الماء واجعلي زجاجة المياه صديقتك الدائمة.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!