هكذا إستقبل العالم عام 2014!

احتفالات راس السنة 2014 في دبي | عرض برج خليفة

غمرت الفرحة والبهجة العالم ليلة إستقبال عام 2014. فكانت هذه الليلة، مفعمة بالإحتفالات والفاعليات في جميع بلدان العالم. في هذا السياق، إستقبلت مدينة دبي السنة الجديدة بإحتفال ضخم للألعاب النارية، وصف بأنه الأكبر في العالم.

فأقامت دبي احتفالاً مميزاً للعام الجديد شهده نحو مليوني شخص، أطلقت فيه الألعاب النارية الأضخم في التاريخ من فوق برج خليفة، فيما شهدت منطقة جزيرة النخلة احتفالاً مشابهاً، حيث غطت السماء أضواء الألعاب النارية وسط حشود كبيرة من المشاهدين. وما أن انتصف آخر يوم من أيام 2013 حتى بدأت الحشود تتوافد نحو برج خليفة ليتسنّى لها رؤية الألعاب النارية لإستقبال سنة جديدة بفرح وتفاؤل.

وتأمل دبي من خلال هذا العرض، دخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية حسب ما أفادت به السلطات. فقد شهد برج خليفة، الأعلى في العالم بارتفاع 828 مترا، عند منتصف ليل الثلاثاء \الأربعاء استعراضاً مبهراً بالألعاب النارية والمؤثرات البصرية والسمعية، لمدّة 6 دقائق. كذلك شهد برج العرب إحتفالاً ضخماً ومبهراً للألعلب النارية.

وتسعى دبي التي تم اختيارها  في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر لإستضافة المعرض الدولي "اكسبو 2020"، إلى تعزيز موقعها كواحدة من أهمّ الوجهات السياحية والأعمال في العالم.

وكان النيوزيلنديون أول من استقبل ولادة اليوم الأول في العام الجديد بإطلاق ألعاب نارية.. رغم أنّ سكان جزر تونغا في المحيط الهادئ هم أول من تحل عليهم السنة الجديدة.

وإشتعلت سماء سيدنى (أستراليا) فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضية، بالألعاب النارية والمؤثرات الخاصة المبهرة، قرب أوبرا سيدني.

أمّا فرنسا فقد إحتفلت وسط إجراءات أمنية مكثفة مع نشر نحو تسعة آلاف شرطى ودركى وإطفائى وعسكرى. وتجمّع مئات آلاف الأشخاص في الشانزليزيه والتروكاديرو وشان دو مارس بالقرب من برج إيفل.

وفي أوروبا أيضاً،  تحدى اهالي مدريد (إسبانيا) البرد والمطر  وتجمعوا في ساحة بويرتا دل سول في مدريد للاحتفال بالانتقال الى العام 2013.

وفي احتفال كبير، شارك حوالى مليون شخص بالانتقال الى العام الجديد امام بوابة براندبورغ في برلين (ألمانيا) التي شهدت عرضاً موسيقياً ضخماً شارك فيه اكثر من 260 فنانا بحسب المنظمين.أمّا لندن فقد قرعت ساعة بيغ بن 12 مرة.

و في روسيا، أقيم إستعراضٌ للألعاب النارية في الساحة الحمراء في موسكو. أمّا في ريو دي جانيرو في البرازيل، فقد زيّنت الألعاب النارية سماء شاطىء كوباكابانا طيلة 16 دقيقة،وبلغ عدد المشاركين حوالي المليونين.

بينما تجمع مئات الاف الاشخاص في ساحة تايمز سكوير في نيويورك للإحتفال بالعام الجديد، وهو تقليد لم يتوقف منذ اكثر من مئة سنة حيث يتم إنزال كرة من الكريستال على سكة حديدية خلال آخر دقيقة من السنة.

 

تابعي المزيد من الأخبار على صفحة "أخبار" في عائلتي.



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج