هذه هي خطوات حمية التنفس!

كيفية فقدان الوزن من خلال التنفس | تخسيس، خطوات، رجيم، الدهون، دايت

قام اليابانيون بتطوير العديد من التقنيات التي يشهد العالم على فاعليتها وأهميتها إلى أن تمّ التوصل أخيراً إلى فكرة مفادها أنّ تخصيص 5 دقائق من وقتك يومياً للتنفس العميق سيفقدك الوزن، هذه ليست بمزحة إنّما على الأقل هذا ما توصّل إليه مكتشفها "ميكي ريوسوكي". وتعتمد هذه الحمية بشكل رئيسي على أخذ أنفاس عميقة بالشهيق ومن ثمّ إطلاقها بقوة من خلال الزفير. ووفقاً لـ "ريوسوكي"، استطاع خسارة وزنه بشكل سريع عندما كان يحاول معالجة آلام ظهره عن طريق التنفس فلاحظ عندها أنّ التنفس هو السبب.

ما هي مراحل حمية جوز الهند؟

وفي شرح لهذا الإجراء، ذكر "ريوسوكي" طريقيتين يجب اتّباعهما في هذه الحمية هما على الشكل التالي:

*الطريقة الأولى: تقديم أحد القدمين عن الجسم وتحميل الوزن على القدم الخلفية مع رفع الذراعين أعلى الرأس وأخذ شهيق مع حبسه قليلاً ثم إطلاقه.

*الطريقة الثانية: الوقوف باعتدال مع شد الجسم ووضع يد على البطن والأخرى على الظهر بتوازي مع التنفس.

كيف تخسرين الوزن بعد الولادة؟

ويرى "ريوسوكي" أنّ الطريقة الثانية تساهم في حرق الدهون، تزيد من قوة العضلات، وتضاعف عملية الهضم بسبب تشبّع الدم بالأكسجين، وذلك إضافة إلى أنّها لا تحتاج إلى مجهود كبير لتطبيقها. ولكن هل فعلاً هذه التقنية دقيقة؟ لا يوافق الخبراء بشكل تام على هذه الطريقة لخسارة الوزن ويعتبرون أنّ حرق الدهون يتطلّب جهداً أكبر، كما رأوا أنّ الإفراط في التنفس العميق قد يتسبّب بمشاكل صحية قد يكون سببها الخلل بالتوازن بين كمية الأكسجين وثاني أكسيد الكربون.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟