هذه هي الحقائق التي ترتبط بفرشاة الاسنان...

حقائق عن فرشاة الاسنان | افضل فرشاة اسنان

تنظيف الأسنان أمر ضروري جدّاً يومياً للتخلّص من الفيروسات والبكتيريا التي تتجمّع في الفم نتيجة تناول الطعام، والتي إن أهملتها ستؤدّي إلى إصابتك بأمراض اللثة وتسوّس الأسنان وغيرها من المشاكل الصحية. وقبل التفكير بتنظيف الأسنان يجب علينا أوّلاً معرفة كيفية اختيار أفضل فرشاة أسنان، ولتقومي بذلك بإمكانك الإطّلاع على مقال " فرشاة الأسنان... هل تعرفين أسرارها؟ ". وبعد أن اطّلعت على مقالنا السابق ذكره أعلاه، لا بدّ من أن تكتشفي بعض الحقائق الإضافية عن الفرشاة ليكون خيارك هو الأفضل ولتحرصي على عدم إصابتك بالأمراض:

*الفرشاة الكهربائية أفضل من العادية: لطالما اعتقدنا أنّ الفرشاة العادية أو اليدوية هي أكثر فاعلية من الكهربائية إذا تمّ استخدامها بالشكل الصحيح، إلّا أنّ دراسة حديثة قد أظهرت أنّ الفرشاة الكهربائية تقوم بتنظيف الأسنان بشكل أفضل وبنسبة أعلى تصل إلى 11% مقارنة بفاعلية الفرشاة العادية اليدوية.

*فرشاة بحجم كبير ليست بالضرورة هي الأفضل: حجم الفرشاة لا يحدّد درجة فاعليتها بعملية التنظيف فمثلاً قد يعيق حجمها الكبير وصولها إلى الأسنان الخلفية. لذلك من الأفضل اختيار الفرشاة ذات الحجم المناسب لفمك والتي تؤمّن نظافة كافة أسنانك الأمامية والخلفية.

*ملامسة فرشاة أسنان بأخرى تنقل لك الأمراض أيضاً: إحرصي على عدم ملامسة فرشاة أسنان بأخرى عند وضعهما في كوب واحد، إذ من الممكن أن تنتقل بكتيريا وفيروسات شخص مريض إلى آخر سليم ما يصيبه بدوره بالمرض.

*معجون الأسنان قد ينقل لك الأمراض: إحرصي على عدم ملامسة فتحة معجون الأسنان لشعيرات الفرشاة؛ غالباً ما يتشارك أفراد العائلة الواحدة أنبوب معجون الأسنان وإذا كان أحدهم مريضاً ولامست فرشاته فتحة معجون الأسنان، فقد تنتقل الفيروسات منها إلى المعجون وبالتالي إصابة الفرد الآخر بالأمراض عند استخدامه.

هكذا تنظّفين أسنانك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!