هذه هي أضرار السكر على الصحة

اضرار السكر على الصحة | كيفية تأثير السكر على الجسم

إذا كنت من محبّي السكر ومن الذين يفضّلون إضافته إلى معظم الحلويات فمن الضروري أن تقرأي مقالنا هذا لحماية نفسك من أمراض عديدة. ومن المؤكّد أنّك تعلمين أنّ السكر مسؤول عن تسوّس الأسنان، البدانة، والسكّري، ولكن هل أنت على علم بأضراره الأخرى؟ إليك المفاجآت غير السارة التي سيقدّمها لك السكر إن عشقت تواجده في وجباتك: يؤدّي تناول السكر إلى ارتفاع ضغط الدم ومعدلات الكوليسترول ما قد يزيد من إحتمال إصابتك بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتأكّدي من أنّ هذا الخطر يتزايد عند الأفراد الذين يعانون في الأصل من مرض السكري.

السكر أم القدرة الإنجابية... أيّهما تختارين؟

كما أنّ الإفراط في استهلاك السكر يحفّز الإصابة بالصداع وفي الحالات المتقدمة قد يتسبّب بإصابة الفرد بأحد أنواع الخرف. إذ إنّ ارتفاع مستوى السكر في الدم يتسبّب بإضعاف الشرايين ما يخفّض نسبة تدفق الأكسيجين إلى الدماغ وبالتالي قد يؤدّي إلى الإصابة بأمراض الباركنسون والزهايمر وغيرها من المشاكل الصحية المرتبطة بالدماغ. هذا بالإضافة إلى أنّ بعض البحوث قد ربطت بين الإستهلاك المفرط للوجبات التي تتمتّع بكميات كبيرة من السكر وأمراض الكبد، وذلك لأنّ الكبد من وظائفه تخزين سكر الـFructose وعندما ترتفع نسبة هذه المادة ترتفع بدورها احتمالات الإصابة بتشمّع الكبد.

هذه هي البدائل الطبيعية للسكر...

ولا تقتصر أضرار السكر على ما سبق فحسب بل تتعدّاه للتأثير سلباً على حركة الأمعاء من خلال خفض نسبة البكتيريا المفيدة في الأمعاء ما يؤدّي إلى الإسهال. وبالإضافة إلى ذلك، يتسبّب السكر بتغذية الخلايا السرطانية، وقد أثبتت الدراسات ارتباطه بالإصابة بسرطان الثدي، سرطان البروستات والبنكرياس. والآن ماذا سيكون قرارك: هل ستحدّين من كمية السكر في وجباتك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!