هذه التدابير تخفف من ألم مفاصلك...

علاج الروماتويد | علاج الم المفاصل

آلام المفاصل هو شعور بالإنزعاج ينشأ في نقطة إلتقاء اثنتين أو أكثر من العظام. وغالباً ما تكون هذه الآلام خفيفة ما يسبّب القليل من الوجع في كلّ مرة تحركين مفصلك فيها، أو من الممكن أن تكون شديدة ما يعني إستحالة تحريك المفصل. ولكن على الرغم من الألم الذي قد يكون غير محتمل إلّا أنّ هذه الحالة نادراً ما تكون طارئة وفي أغلب الأحيان يمكن علاجها في المنزل من خلال بعض التدبيرات التي سنزوّدك ببعض منها للتخفيف من آلامك:

*إبتعدي عن الضغوط العصبية والنفسية: يؤدّي التعرّض للضغوط إلى تشنّج وشدّ مفاصلك ما يزيد من آلامك ويحدّ من قدرتك على تحريكها، لذلك حاولي الإسترخاء والتحلّي بالهدوء.

5 وصفات طبيعية للتخلص من آلام المفاصل

*دلّكي موضع الألم: يساعد تدليك مفاصلك بالزيوت الدافئة على الحدّ من الالتهابات، تعزيز الدورة الدموية، وإراحة العضلات، ما يؤدّي بدوره إلى تخفيف الآلام.

*تناولي المكمّلات: يساهم تناول المعادن والفيتامينات في تقوية صحة العظام والحد من الألم الناتج من شدّ المفاصل.

*مارسي الرياضة: تساهم الرياضة في تعزيز قوة العضلات وتعمل على الحفاظ على مجال الحركة للمفاصل.

5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم العضلات

*اختاري أطعمتك بحكمة: تناولي الأطعمة الدهنية والسكريات والموالح باعتدال، واحرصي على تزويد وجباتك بالخضار والفواكه والحبوب.

*إستعيني بالماء الساخن: إستحمّي بالماء الساخن لمدة 15 دقيقة أو ضعي كمادات ساخنة أو دافئة على موضع الألم وذلك لأنّ الحرارة تساهم في الحدّ من الآلام من خلال تعزيز تدفق الدم والتخفيف من التوتر والتشنج.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!