هذا هو الطعام الصحي لفصل الصيف...

الطعام الصحي في فصل الصيف | فوائد الغذاء الصحي في الصيف

لن يكون فصل الصيف ممتعاً إذا ما أمضيناه في الفراش نتيجة الإصابة بالأمراض أو المشاكل الصحية، لذلك لا بدّ من معرفة كيفية الوقاية من الأمراض لضمان الحفاظ على سلامة صحّتنا. كيف يحصل ذلك؟ للطعام الصحي تأثير كبير على صحة الإنسان وخاصة في فصل الصيف، لذلك سنعرّفك على لائحة من الأغذية الصحية التي يفضّل استهلاكها في الصيف.

هذا هو الطعام الصحي لفصل الصيف...

معجون الطماطم: أظهرت دراسة يونانية حديثة أنّ استهلاك معجون الطماطم لفترة أسبوعين قد يحسّن وظيفة الأوعية الدموية لدى البالغين الأصحّاء وذلك نظراً لتزويده للجسم بمادة الليكوبين. بإمكانك هذا الصيف إضافة معجون الطماطم إلى طبق المعكرونة سريعة التحضير الذي ستتناولينه قبل أن تقصدي المنتزه.

هذا هو الطعام الصحي لفصل الصيف...

الشوكولا: إذا كنت تبحثين عن الجمال والصحة هذا الصيف فاختاري الشوكولا! يحتوي الشوكولا على كمية كبيرة من المغنيزيوم المسؤول عن تهدئة الأعصاب والحدّ من حالات القلق، كما أنّه يضمّ مادة التربتوفان التي تساهم في الحدّ من أعراض الاكتئاب ما يعني الاستمتاع بصيف هادئ وممتع. كما أنّه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وبالتالي تعيد لبشرتك نضارتها وجمالها وتحمي قلبك من الأمراض.

هذا هو الطعام الصحي لفصل الصيف...

الشاي الأخضر: خلال الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة، لا بدّ من أن يبدأ البحث عن كلّ ما يزوّد أجسامنا بالترطيب والانتعاش، لذا حاولي هذا الصيف اختيار الشاي الأخضر. إذ وجدت دراسة حديثة تمّ نشرها في المجلة البريطانية للتغذية أنّ شرب كوبين يومياً من الشاي الأخضر يساهم في خفض احتمال الإصابة بالاحمرار والالتهابات بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية. إنتعشي واحمي بشرتك مع الشاي الأخضر المثلّج!

هذا هو الطعام الصحي لفصل الصيف...

البطيخ أو الحبحب: يزوّد الحبحب جسمك بكمية كبيرة من الماء ما يساعد في حمايتك من الجفاف الناتج من ارتفاع الحرارة. كما أنّه يعمل كمدرّ طبيعي للبول ما يساعد في زيادة تدفّق البول من دون إرهاق الكليتين كما هو الحال عند استهلاك الكافيين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!