نمط العيش الصحي... كيف تدخلينه إلى عائلتك؟

افكار مشاريع عائلية صحية | طرق تحصين الاطفال ضد الامراض

نمط العيش الصحي، ألا ترغبين أن يكون أطفالك جزءاً منه؟ لكي يتّبع الأطفال منذ سنواتهم الأولى نمط عيش صحي يجب أن تكوني أنت وزوجك القدوة المثالية لذلك. نعم إنّه من المهم الالتزام بنشاطات مشتركة كعائلة لأنّ هذا من شأنه تحفيز جميع الأفراد على الحفاظ على صحة سليمة مقاومة للأمراض لمدى الحياة. ولكن كيف تعزّزين روح العيش الصحي في المنزل؟

أيام عطلة جديدة... والترفيه العائلي مستمرّ

الطبخ هو شأن الأسرة بكاملها! لا تظنّي أنّ تحضير الطعام هو من واجباتك أنت فحسب، بل اجعلي عملية الطهي لعبة يشارك فيها الجميع لمعرفة من الذي بإمكانه إيجاد وصفة ذات المكوّنات الأكثر تغذية والتي تحتوي على أقل نسبة ممكنة من الدهون والسعرات الحرارية. ولأنّ اللعب يحلو أكثر مع الأطفال، اختاروا الألعاب والنشاطات التي تتطلّب الحركة الدائمة لتتمكّنوا جميعكم من حرق السعرات الحرارية وتقوية عضلاتكم بطريقة مسلّية. وما رأيك بدلاً من الجلوس ومشاهدة التلفزيون أن تقوموا بمسابقة للركض ليكون الفائز في النهاية الشخص الذي يتمكّن من اجتياز أطول مسافة ممكنة من دون أن يشعر بالتعب؟ وعندما يشارك أحد أطفالك بإحدى المباريات ككرة السلة مثلاً، إجعلي تحضيراته بمثابة تحضيرات لكل العائلة وشاركوه لحظات التمارين فذلك سيكون تحفيزاً له واستفادة للآخرين في الوقت نفسه.

10 نصائح لتمضية صيف لا ينتسى مع أولادك

تذكّري دائماً أنّ العادات الصحية لا تظهر فجأة بل يتمّ اكتسابها منذ الصغر وتكبر مع الفرد وتنمو مع مرور السنوات ويتمّ توارثها من جيل إلى آخر.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!