كيف تكون نفسية الحامل في الشهور الاولى؟

نفسية الحامل في الشهور الاولى

عليك أن تعلمي أن كل حركة تقومين بها خلال الحمل تؤثر بشكلٍ من الأشكال على نمو الجنين وطريقة سير عملية الحمل. لكن تختلف كثيرًا كيفية شعورك خلال هذه الفترة والأعراض التي تعانين منها بينك وبين امرأة حامل أخرى. ففي حين قد تشعر بعض النساء ببدء أعراض الحمل منذ أول يوم إلاّ أنه قد لا تشعر بعض النساء بأي عوارض الى حين انتهاء الشهر الأول من الحمل. لكن كيف تكون نفسية الحامل عامةً خلال الاشهر الأولى من الحمل؟

لا يكون شكل جسمك الشيء الوحيد الذي يتغيّر خلال الأشهر الأولى من الحمل إذ إنك ستلاحظين تغيّراً في مزاجك وشعورك بشكلٍ كبير. قد تشعرين بسعادة فائقة في لحظة معينة ليتغير هذا الأمر وتشعري فجأةً بشدّة القلق والحزن في لحظة ثانية. على الرغم من أنك لا تزالين في الفصل الأول من الحمل إلا أنه تمرّين بعدة لحظات سعيدة وحزينة في الوقت عينه.

هذا وإلى جانب هذه المشاعر التي تمرين بها، ستلاحظين معاناتك من الكثير من الأعراض بسبب تغيير نسبة الهرمونات في الجسم. لذلك، يعتبر من الطبيعي أن تشعري بالعلامات التالية خلال الأشهر الأولى من الحمل:

  • الشعور بالتعب والإرهاق الشديدين.

  • زيادة رغبتك بتناول بعض الأنواع من الأطعمة.

-الشعور بالغثيان والقيء.

  • الإمساك.

  • الشعور بانتفاخ البطن.

  • الشعور برغبة متكرّرة لدخول الحمام.

أخيرًا، ننصحك بالإنتباه جيدًّا إلى نوعية الأطعمة التي تتناولينها خلال الحمل إذ إنها يمكن أن تؤثر بشكلٍ كبير على نفسيتك طيلة هذه الفترة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟