اكتشفي نظام غذائي للتنشيف!

نظام غذائي للتنشيف بالخطوات البسيطة

المواضيع

  1. ما هو النظام الغذائي للتنشيف؟

  2. خطوات التنشيف

  3. نظام غذائي للتنشيف

نظام غذائي للتنشيف بالخطوات البسيطة يقدم لك سيدتي دليلك لاكتساب العضلات من خلال التنشيف تعرفي الى الخطوات اللازمة لتحصلي على جسم جذاب ومشدود!

لبناء العضلات يحتاج الانسان الى التغذية الصحيحة والى افضل تمارين شد الجسمويعد اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات عاملا مهما جدا من اجل تنمية العضلات مع الحفاظ على مستويات الكربوهيدرات والدهون اللازمة من اجل دعم الجسم بالطاقة للحصول على النشاط البدني اللازم. وللعمر والوراثة دور كبير في تشكيل العضلات كذلك الامر وهما يلعبان دورا أساسيا في سرعة الحصول عليها. لكن هل سمعت بالنظام الغذائي للتنشيف؟

ما هو النظام الغذائي للتنشيف؟

تنشيف الجسم هو جزء من رياضة كمال الاجسام يكملها الى جانب مرحلة تضخيم العضلات للحصول على جسم مثالي. ولكل مرحلة نظام غذائي خاص بها. تبدا رحلة الحصول على جسم مثالي مليء بالعضلات بعد اشهر من اتباع نظام غذائي يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة وبروتينات كثيرة من اجل تضخيم حجم العضلات تليها مرحلة التنشيف للمحافظة على الكتلات العضلية الي حصلت عليها في المرحلة السابقة وتقتضي هذه المرحلة بالتخلص من الدهون ويستمر اتباع هذا النظام على 12 الى 26 أسبوعا ويقتضي بتخفيض كميات الوحدات الحرارية بنسبة 15 بالمئة مع ضبطها كل شهر حسب الوزن الذي يفقده الرياضي من اجل ضمان فقدان الكمية المثالية من الوزن الزائد الا وهي بين 0.5 و1 بالمئة من الوزن الإجمالي أسبوعيا باتباع خطوات محددة.

خطوات التنشيف

اتبعي الخطوات الاتية من اجل تنشيف جسمك بشكل مثالي:

وزعي العناصر الغذائية الكبرى: حددي السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك في مرحلة التنشيف وهي موازية للكمية التي تحتاجين اليها في مرحلة التضخيم وننصحك لنتيجة مثالية ان توزعي السعرات الحرارية كما يلي: احصلي على ما بين 30 و35 بالمئة من السعرات الحرارية من البروتينات وعلى ما بين 55 و60 بالمئة من الكربوهيدرات بالإضافة الى ما بين 15 و20 بالمئة من الدهون.

نظام غذائي للتنشيف

ركزي على تناول الأطعمة التالية... سيزودك تناول كميات ملائمة من الأطعمة التالية بالعناصر الغذائية التي يحتوي عليها نظام الغذاء الصحي والتي تحتاجها عضلاتك من اجل زيادتها حجما وقوة وترميمها بعد التمارين الرياضية وهي كالاتي:

  • اللحوم والاسماك والدواجن ومن ضمنها شرائح اللحم وصدور الدجاج وسمك السلمون والقد
  • مشتقات الحليب ومن ضمنها اللبن وجبن القريش والحليب والاجبان قليلة الدسم
  • الحبوب كالارز والخبز والشوفان والكينوا والفشار
  • الفواكه على غرار الموز والتفاح والعنب والبرتقال والبطيخ والتوت والخوخ
  • الخضار النشوية
  • الخضار الخضراء
  • المكسرات والبذور
  • البقوليات
  • الزيوت النباتية

تجنبي سيدتي الحصول على السكريات المضافة كالحلويات على كافة أنواعها لانها تحتوي على كميات هائلة من السعرات الحرارية وتجنبي تناول الأطعمة المقلية على أنواعها لانها تؤدي الى الامراض. ننصحك أيضا بتناول مكملات كمال الاجسام من بروتينات وكافيين وكرياتين وفيتامينات متعددة والان وبعد ان زودناك بفكرة عامة عن نظام التنشيف لا تنسي انه مهما كان التعديل الذي تريدين الحصول عليه لجسمك تحتاجين الى فوائد شرب الماء!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟