نصائح وخلطات للحفاظ على إحمرار الخديّن

نصائح وخلطات للحفاظ على إحمرار الخديّن

تتمنى العديد من النساء الحصول على وجنتين مشرقتين زهراويتين من دون اللجوء إلى مساحيق التجميل يومياً. لذلك ستقدم إليك "عائلتي" بعض النصائح للحفاظ على إحمرار الخدّين:

الشيخوخة المستترة في سن الـ20!

* تدليك الوجه: دلّكي خديّك بأطراف الأصابع لتحسين الدورة الدموية في وجهك، ممّا سيلوّن وجنتيك طبيعياً.

* إزالة وتقشير الخلايا الميتة في منطقة الخدّين: الخلايا الميتة تضعف لون البشرة، مما يجعلها تبدو باهتة. لذا تقدّم إليك "عائلتي" الخلطة الأفضل للتخلّص منها: أمزجي كميّة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقتين من العسل. من ثمّ، أضيفي على الخليط ملعقة كبيرة ونصف من اللبن. أفركي المزيج بلطف على بشرتك وأغسلي وجهك بعد 15 دقيقة.

* غسل الوجه بالماء الساخن: الماء الساخن يحسّن الدورة الدموية في الوجه فتزهّر وجنتيك بغضون دقائق.

* إتباع نظام غذائي صحي وسليم: إزهرار الخدّين يدلّ على صحّة جيّدة. ننصحك بتناول الأطعمة الغنية بالكروتين مثل الجزر والبطيخ الأصفر، والإكثار من تناول الخضار والفاكهة والأطعمة الغنية بالفيتامين E و C .

* شرب الكثير من الماء: شرب المياه سيساعدك على التخلص من السموم في الجسم وإبقاء بشرتك رطبة وطرية. سنزوّدك أيضاً ببعض الخلطات المنزلية التي ستحافظ على إزهرار خدّيك:

* أمزجي كوباً من عصير الليمون مع كوب من عصير الخيار وأضيفي ملعقة من العسل وملعقة من الحليب على المزيج. أغسلي وجهك بالخليط للحصول على أفضل النتائج.

* أغسلي وجهك بعصير التفاح.

* ضعي مزيجاً من عصير الشمندر والسكر على وجهك لمدّة 15 دقيقة و من ثمّ أغسلي وجهك بالماء الفاتر. (يمكنك إستبدال عصير الشمندر بعصير العنب أو الرمان)

* أطحني حبات اللوز و أوراق الورد وأضيفي عليهما العسل. إستخدمي هذا الخليط لمدّة أسبوع، وحافظي عليه في الثلاّجة. ستلاحظين الفرق شيئاً فشيئاً.

* ضعي على وجهك الخيار ولبّ الطماطم.

* أمزجي لبّ الموز يكريم الحليب وطبّقي الخلطة على وجهك لمدّة 20 دقيقة. من ثمّ أغسلي وجهك بالماء البارد.

أسرار إشراق بشرة عارضات الأزياء



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟