نصائح مفيدة لتسوّق عمليّ وناجح قبل العام الدراسي الجديد!

العام الدراسي الجديد بات على الأبواب وأجراس المدارس ستُقرع في أي لحظة... الوقت إذن مثالي لتبدأي استعدادكِ السنوي لتسوّق مستلزمات أطفالكِ المدرسية، ولكنكِ لا تعرفين من أين تبدأين.

أنتِ حتماً بحاجة إلى المساعدة، و"عائلتي" ستأخذ على عاتقها مساعدتكِ وستضع بين يديكِ في هذا المقال مجموعة متواضعة من النصائح التي لا شكّ ستُخفّف عنكِ وتُعلّمكِ أصول التسوّق العملي والناجح، فتابعينا!

 نصائح مفيدة لتسوق ذكي للعام الدراسي الجديد
  • أعدّي جردةً مفصّلة باللوازم والأغراض التي اشتريتها لأطفالكِ العالم الماضي ولم يستعملوها. ستتفاجئين بكمية الدفاتر والأقلام والمساطر التي قد تجدينها في أدراجهم وخزائنهم!
  • أطلبي من أطفالكِ أن يُجرّبوا الملابس المدرسية التي كانوا يرتدونها العام الماضي، ومن ثم حضّري قائمة بالنواقص الخاصة بكلّ واحد منهم، بعد أن تتأكدي طبعاً من إمكان تبادل الثياب فيما بينهم حسب مقاساتهم.
  • ضعي لائحة مفصّلة بالأغراض التي ينبغي أن تشتريها لكلّ طفل من أطفالك، مع الأخذ في الاعتبار قائمة اللوازم المخصّصة لكلّ صف وتوصيات المعلّمين والأهالي الآخرين.
  • أشركي كلّ طفل من أطفالكِ بإعداد اللائحة الخاصة به قبل التوجّه إلى المكتبات ومراكز البيع الأخرى.
  • عند إعداد قائمة المستلزمات المدرسية لأطفالك، إحرصي على التمييز بين ما يحتاجونه فعلاً وبين ما يرغبون فيه لدواعي الموضة وتقليد الغير، وحدّدي ميزانيتكِ على هذا الأساس.
  • حاولي الاستفادة من الحسومات التي تُقدّمها "لايف ستايل" على تشكيلتها الواسعة من الأدوات المدرسية المميّزة، من حقائب وعلب غداء وقرطاسية وكتب ودفاتر ومقلمات، إلخ.
  • اسمحي لنفسكِ بشراء كميات كبيرة نسبياً من المستلزمات الأساسية التي يحتاجها أطفالكِ على امتداد العام الدراسي، كالأوراق والدفاتر وأقلام الرصاص. اختاريها إن أردتِ من العلامات التجارية المرموقة التي تنطوي عليها تشكيلة "لايفستايل" الرائعة.
  • انتقي لأطفالكِ شنط ظهر أو حقائب ترولي تُناسب أعمارهم وتتّسع لأغراضهم اليومية مع لمسةٍ عصرية أخاذة من مجموعة "العودة إلى المدرسة" من "لايفستايل" والتي تضمّ علامات تجارية عريقة ومضمونة مثال هابي هاوس وجانسبورت وإيسبري وميني مي وكيمودول وفيراري ودوكاتي وأونيل.

وأخيراً وليكتمل نجاح تسوّقكِ، إحرصي على أن تقومي بكلّ خطوة من الخطوات أعلاه بكل ثقة حتى يتشبّه بكِ أطفالكِ ويتعلّموا منكِ أسس التسويق والتنظيم والتخطيط، المهمة والجوهرية لحياتهم العملية اليوم وغداً.

اقرأي أيضاً: العودة الى المدرسة: نصائح مدرسية مهمة لطفلك



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟