متزوجون لأكثر من 10 سنوات يشاركون نصائحهم للحفاظ على الإثارة في العلاقة

نصائح للحفاظ على الإثارة في العلاقة الزوجية

هل تتساءلين كيف يمكنك الحفاظ على الإثارة في الفراش بعد سنوات عدّة من الزواج؟ وجدت الدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع أن الثنائي الذي يتبع عادات وطرق معينة يمكنه الحفاظ على الغموض والإثارة في العلاقة الحميمية. متزوجون لأكثر من 10 سنوات يكشفون أسرارهم حول كيفية الحفاظ على الإثارة في الزواج:

  • تخصيص الوقت للحميمية: ينصح المتزوجون لأكثر من 10 سنوات، بتخصيص الوقت للعلاقة الحميمة أسبوعياً. فيجب على الثنائي أن يضع العلاقة الحميمة على قائمة الأولويات في الحياة الزوجية.
  • التعبير عن الرغبات بصدق: هذه النصيحة تعتبر من أهمّ النصائح التي يجب على كلّ ثنائي إتباعها في العلاقة الزوجية. ننصح كلّ طرف بالتعبير عن رغباته في السرير من دون أي خجل لأن ذلك قد يساعد الثنائي على التخلّص من العديد من المشاكل في السرير.
  • التخلّي عن التوقعات غير الواقعية: يجب على الثنائي أن يتخلّى عن التوقعات غير الواقعية التي ينتظرها من الشريك في الفراش.
  • تقبّل رغبات الطرف الآخر وحاجاته: ننصح الزوجين بتقبّل رغبات الآخر وحاجاته في الفراش. فإن تمّ رفضها بشكل تام، قد يسبب ذلك العديد من المشاكل بين الزوجين. (إليك أيضاً: متزوجون لأكثر من 50 سنة يشاركون أسرارهم لعلاقة طويلة الأمد)
  • الإهتمام والمداعبات: ينصح المتزوجون لأكثر من 10 سنوات بالإهتمام بالشريك والتعبير له عن الحب والمشاعر بهدف تقوية الروابط العاطفية وبالتالي الحفاظ على الإثارة في العلاقة الحميمية. إضافة إلى ذلك، يشدّدون على مدى أهمية المداعبات أثناء الجماع لأنّها تلعب دوراً في تعزيز الروابط وجذب الآخر.
  • الذكريات: ننصح الثنائي بإسترجاع الذكريات الحميمية الجميلة من فترة إلى أخرى للحفاظ على الإثارة في العلاقة الزوجية.

إقرئي أيضاً: أمور طريفة تخصك لن يفهمها زوجك أبداً



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟