نصائح للتخلص من التذمر والعناد في الحياة الزوجية!

نصائح للتخلص من التذمر والعناد في الحياة الزوجية

أثبتت الدراسات الحديثة أن التذمّر، النكد والعناد هم من أبرز الأسباب وراء المشاكل الزوجية التي قد تؤدّي إلى الطلاق. في هذا السياق، نقدّم لك بعض النصائح للتخلّص من هذه العادات السيئة وإنقاذ زواجك من الإنهيار:

كيفية التسامح بين الزوجين

- إعلمي أن التذمّر سيزيد الأمور سوءاً: إن كنت تواجهين مشكلة معينة مع الشريك، تأكّدي أن تذمّرك لن يساعد على حلّ هذه المشكلة بل سيزيد من الأمور تعقيداً بينك وبين الزوج وسيغرقكما في دوّامة المشكلة أكثر فأكثر.

- إعتمدي لغة الحوار والتفاهم: عليكِ أن تضبطي أعصابكِ وتحافظي على هدوءك وتتصرفي مع الزوج بكلّ دبلوماسية لتتمكّني من تخطّي المحنة التي تمرّان بها.

- كوني على يقين بأن تذمّرك وعنادك سيدفع الزوج إلى عدم الإصغاء إليك وتجاهلكِ: كثرة التذمّر والعناد ستبعد زوجك عنك وتدفعه إلى إتخاذ القرارات بمفرده من دون أن يلجأ إليكِ.

- كوني متفائلة: الرؤية الإيجابية للأمور ستساعدك على التخلّص من عادة التذمّر وستساعدك على أن تكوني إنسانة أكثر سعادة في حياتك.

- تعلّمي فن الإعتذار: من المهمّ جدّاً أن تعتذري من زوجك بسبب التذمّر، العناد والنكد. فهذه العادات السيئة قد أرهقت زوجك وأدّت حتماً إلى فشل علاقتك الزوجية.

- كوني متساهلة ومرحة أكثر: تذكّري أن الوقت يأخذ منكِ كلّ شيء، إلّا الذكرايات الجميلة. لذلك ننصحك بالإستفادة من كلّ دقيقة وعيش الحياة بملئها مع الزوج لنيل السعادة وراحة البال. فقد أثبتت تجاربك السابقة أن التذمّر والنكد لن يساعدكما على عيش حياة هنيئة وسعيدة.

5 مخاوف تهدد السعادة الزوجية



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟