abir.akiki abir.akiki 07-10-2022

تبحثين عن نصائح لتخبري اطفالك عن تحديات وسائل التواصل الاجتماعي؟ تابعي ما نقدمه لك من نصائح في هذه المقالة على موقعنا.

ias

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذيرًا جديدًا للأهل حول تحديات وسائل التواصل الاجتماعي الخطيرة. أتى هذا الأمر إبان حيازة تراند يشجّع الناس على طهي الدجاج بدواء السعال على شعبية كبيرة. يمكن أن يؤدي طهي الطعام مع الدواء إلى تركيز الدواء وإطلاق أبخرة ضارة، مما يؤدي إلى جرعات زائدة.

لذا، نكشف لك في هذه المقالة عن أفضل الطرق للتحدث مع أطفالك حول تحديات وسائل التواصل الاجتماعي.

تحدي وسائل التواصل الإجتماعي الخطير

بعض تحديات وسائل التواصل الاجتماعي محفوفة بالمخاطر للغاية، وبخاصّةٍ عندما تشمل الأدوية أو تؤثر بأية طريقة أخرى على وظيفة الجسم. تحذير إدارة الغذاء والدواء واضح: أي تحد منتشر يتضمن استخدام عقاقير من دون وصفة طبية يعدّ أمرًا خطيرًا. إن إساءة استخدام أي دواء، حتى تلك التي تعتبر آمنة بما يكفي للشراء من دون وصفة طبية، يمكن أن تسبب جرعات زائدة وقد تؤدي إلى الوفاة.

لا تأتي كل الأخطار في شكل دواء في تحديات وسائل التواصل الاجتماعي. في عام 2018، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن المراهقين يمضغون أقراص Tide Pods بعد طهيها، أو حتى يشاركون بالتحديات بمجرد وضع عبوات المنظفات في أفواههم بالكامل. في عام 2013، انتشر ما يسمى بـ “تحدي القرفة”، حيث تجرأ المراهقون على تناول ملعقة من القرفة المطحونة في 60 ثانية، من دون ماء. القيام بذلك يمكن أن يسبب الالتهاب الرئوي التنفسي، أو انهيار الرئة، أو تلف الرئة الدائم.

نصائح لتقنعي طفلك بمخاطر التحديات على السوشيل ميديا

مع زيادة إمكانية الوصول وانتشار تيك توك والتطبيقات الأخرى، قد يكون من الصعب على الأهل معرفة كيفية التعامل مع أطفالهم بشأن المخاطر التي تنطوي عليها تحديات وسائل التواصل الاجتماعي. في الحقيقة، يمكن للأطفال أن يشعروا بأنهم غريبون إذا لم يشاركوا في هذه الظواهر عبر الإنترنت. ومع ذلك، يجب على الأهل شرح المخاطر التي تنطوي عليها المشاركة في ترندات وسائل التواصل الاجتماعي الخطيرة.

تقول الدكتورة أمين الدين: “أهم شيء يمكن للوالدين فعله هو التحدث مع أطفالهم حول ما يحبون القيام به على الإنترنت”. “أن يكتشفوا نوع مقاطع الفيديو التي يشاهدونها، ومن يتابعون عبر الإنترنت، ثم يتحدثون معهم عن التأثير الذي يمكن أن يحدث”.

في المقابل، يجب أيضًا على الأهل مراقبة سلوك أطفالهم. “إذا كانت وسائل التواصل الاجتماعي تجعلهم يشعرون بالحزن، يجب أن يكون الأهل قادرين على مناقشة ذلك بصراحة مع أطفالهم وربما يشجعونهم على أخذ استراحة من وسائل التواصل الاجتماعي أو تعديل من يتابعونهم ومقدار الوقت الذي يقضونه على الإنترنت”. هذا ينطبق أيضًا على تحديات وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يجب على الأهل التحدث مع أطفالهم حول مخاطر وعواقب تجربة هذه الترندات.

أخيرًا، إن التحدث إلى أطفالك عن السلوك المحفوف بالمخاطر أمر أساسي. كما إنّ تمكين أطفالك من اتخاذ قرارات جيدة بشأن سلامتهم محادثة تستمر مدى الحياة. كما من خلال إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة مع أطفالك حول كيف يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي مليئة بالضغوط، يمكنك مساعدتهم على تعلم كيفية تمييز التحدي الآمن، وما هو الخطر أيضًا.

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل خطوات بسيطة لإنشاء مكان قراءة مثالي وممتع لطفلك
حوّلي الأمر الى نشاط ممُتع!
الأمومة والطفل أعترف لم أحب طفلي من اللحظة الأولى
الأمومة والطفل احذري فتصرفاتك تنعكس على صغيرك
احذري التّصرّف أمامه!
الأمومة والطفل اللحظة التي غيّرت حياتي
أهم لحظة في حياتي!
الأمومة والطفل كيف تحضرين طفلك لأول زيارة طبيب أسنان
3 خطوات تُبعد عنه الخوف والقلق!
الأمومة والطفل عناد طفلك قد يكون سببه... أنت
هل فعلًا أنت السبب؟
رضيعي لا يحب الغرباء! وهكذا حللت المشكلة
قلق الغرباء!
الأمومة والطفل أكثر 10 أمور تختلف عليها الأمهات
الأمومة والطفل أخطاء تجنبيها أثناء وضع طفلك في مقعد السيارة
3 أخطاء من الضروري الإلتفات إليها!
الأمومة والطفل أمور تزعج الأم يقوم بها الأقرباء مع أطفالها
نسف معايير التربية بدافع الحب!
الأمومة والطفل هذا ما يحصل مع طفلك عندما تعانقيه يوميًا!
عانقيه كل يوم وستلاحظين الفرق!
الأمومة والطفل أسوأ 5 أخطاء يرتكبها الأهل مع أولادهم قبل العودة إلى المدرسة
لا تمرري لهم شعور الخوف!

تابعينا على