نصائح لتجميل منزلك بالزهور الخريفيّة المناسبة لجميع الاحتفالات

نصائح لتجميل منزلك بالزهور الخريفيّة المناسبة لجميع الاحتفالات

كلنا نعرف أن الزهور تضفي لمسة جمالية على المكان، من غصون التوت الملونة إلى أوراق الغاردينيا الموسمية الخلابة - فموسم الخريف يلهمنا بملمسه وألوانه، عبر أطياف من اللون البرتقالي، والكستنائي، والبني، والأصفر، والأحمر الغامق. تشارك شيريل كوكس، منسقة الزهور العليا في ميزون دي فلور بعض النصائح لتجميل منازلكم بالزهور الخريفيّة المناسبة لجميع الاحتفالات هذا الموسم:

الحفاظ على عمر الزهور

كل ورقة هي زهرة خلال هذا الموسم. استعملي مقصّاً حاداً لتقصر طول الساق بإنش واحد وضعه في الماء لتضمن حصوله على أكبر كمية من الماء والحفاظ على رطوبة الوردة. تبقى الزهور على قيد الحياة فترة طويلة إذا نظّفت وغيّرت الماء في المزهرية يوميّاً أو على الأقل كل يومين أو ثلاثة. كما يمكنك قص الساق مرة أخرى عند الإمكان فذلك يزيد من عمرها. تجنّبي استعمال السكّر في الماء، على غرار المتعارف عليه في محلّات بيع الزهور، فعلى الرّغم من أن ذلك يوفّر بعض التّغذية للزهور، إلّا أنه يعزز من نمو البكتيريا أيضاً.

المكان هو كل شيء

ادرسي المكان جيداً عند تصميم تنسيق الزهور لتختار المزهرية المناسبة من ناحية الطول والعرض. تساعد درجة الحرارة المنخفضة على إطالة عمر الزهور الناضجة. تجنّبي وضع الزهور تحت ضوء الشمس مباشرة أو بجانب الأدوات المنزلية التي تبثّ الحرارة لتحافظ على رطوبتهم، خصوصاً خلال الطقس الخريفيّ. لا تبرز باقتك بجانك الفواكه، فهي تطلق كميات قليلة من غاز الإيثيلين الذي يقصّر من عمر تشكيلتك الحية.

استغلي عناصر الموسم الأفضل

أبدعي في تصميم تشكيلتك هذا الموسم من خلال إضافة مختلف الملامس والإكسسوارات إليها. استعملي أوراق النباتات والغصون لترسم قوام تشكيلتك واملئيها بالمكمّلات الجمالية مثل اليقطين الصغير والورود والبذور والفواكه الصلبة. غامري باستغلال الألوان الجريئة والمزهريات الفريدة من نوعها والورود الغير تقليدية للحصول على أجمل ديكور خريفيّ. تتمثّل أجناس الزهور الحيويّة التي يمكنك استعمالها في: الداليا وزهرة الجرب وليسيانثوس البنية وزهور الرمال المتحرّكة وسانغيزوربا وزهرة المسك وزهور توت الفيبرونوم وفيزالس وكوتينوس وأوراق كوريلوس. قد تواجهين بعض الصعوبات عند تصميم تشكيلتك، فهو ليس بكل بساطة رمي بعض الزهور في فازة، بل هو أكثر تعقيداً. لكنك ستتمكّنين من ذلك مع سلوكٍ إيجابيٍ والتمرين.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟