نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة

نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة

تعتقد بعض السيدات أنهن وبعد اختبارهن للاجهاض لن يستطعن الحمل من جديد، ولكن هذا الأمر ليس صحيحا إذ إن أغلب النساء يحملن بشكل طبيعي بعد الاجهاض. ولكن ما هي نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة وما هي الأمور التي يجب على المرأة القيام بها عند محاولة الحمل من جديد؟

نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة:

ينصح العديد من الأطباء النساء اللواتي تعرضن للاجهاض الانتظار لمدة شهرين او ثلاثة على الأقل قبل محاولة الحمل من جديد لتجنب المخاطر ولزيادة فرص حدوث التخصيب وانغراس البويضة في جدار الرحم بالشكل الصحيح. وللتأكد من صحة هذه المعلومة قام فريق من الباحثين في معهد الصحة العامة في كاليفورنيا في مطلع العام بدراسة فرص نجاح الحمل بعد حدوث الاجهاض، إذ اختاروا عينة مؤلفة من ألف زوج وزوجة نجح فيها 710 ثنائيا من الحمل بنجاح بعد الاجهاض بثلاثة أشهر. كما أظهرت النتائج أن النساء اللواتي انتظرن لمدة ستة أشهر قبل معاودة الكرة، كانت فرصهم في الحمل أقل من اللواتي حاولن فور مرور الثلاثة أشهر.

نصائح عند محاولة الحمل من جديد:

يتعافى جسم امرأة بشكل سريع بعد الاجهاض فتعود الدورة الشهرية الطبيعية في غضون 4 الى 6 أسابيع، مما يعني أن الجهاز التناسلي أصبح مستعدا لحمل الجنين من جديد. ولكن لتتجنبي المخاطر ولاسرع طريقة للحمل، اتبعي النصائح التالية:

  • تجنبي التوتر والإجهاد
  • تناولي نظاما غذائيا صحيا
  • مارسي التمارين الرياضية بشكل منتظم
  • لا تضغطي على جسمك اذا شعرت أنك غير جاهزة
  • احصلي على كمية وافية من الحديد

اذا نجد في هذا المقال أن الانجاب بعد حدوث الاجهاض ممكن الحدوث، ولكن على المرأة استشارة طبيبها دائما قبل محاولة الحمل من جديد لتتأكد من أن جسمها أصبح مستعدا للقيام بهذه المهمة فتجنب نفسها من احتمال التعرض للاجهاض المتكرر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟