ما هي اسرع طريقة للحمل؟

اسرع طريقة للحمل

غالبًا ما تبحث النساء عن أسرع الطرق التي يمكن أن تساعدها على الحمل وخصوصًا بعد الزواج. فتكثر النساء اللواتي ينتظرن لحظة الزواج من أجل بدء حياة جديدة وإنشاء عائلة. فتبدأ المرأة بطرح هذا السؤال على جميع الناس. ما هي أسرع طريقة للحمل؟ تقدّم لك "عائلتي" أهم النصائح وأبرزها من أجل تسريع حدوث الحمل وبالتالي الإنجاب.

قبل أن تبدأ المرأة بالتفكير بالحمل تنصح بالخضوع للعديد من الفحوصات الطبية للتأكد من أنها لا تعاني من أي مشكلة صحية قد تؤثر عليها أو على الجنين خلال مرحلة الحمل. فغالبًا ما يصف الطبيب للمرأة بعض الفيتامينات التي تحتوي على حمض الفوليك التي تحتاج أن تتناولها كل امرأة قبل التفكير بالحمل إذ إنها تخفّف كثيرًا من احتمال إصابة الطفل ببعض التشوّهات.

للمزيد: متى يكون الحمل؟

كما يجب على المرأة أن تكون على علم بموعد دورتها الشهرية بدقة إذ إن فترة التبويض تعتبر من أفضل الأوقات التي تساعد المرأة على الحمل في شكل سريع.

الجدير بالذكر أنه على المرأة الإبتعاد بقدر الإمكان عن كل ما يمكن أن يسبّب لها بأي توتر نفسي إذ إن هذا الأمر يمكن أن يؤثر بطريقة أو بأخرى على التبويض. لذلك كلما نالت المرأة قسطاً من الراحة كلّما زادت فرص الحمل.

للمزيد: ما هي أسباب عدم الحمل؟

إضافةً إلى ذلك، تنصح المرأة باتّباع نظام صحي من خلال ممارسة التمارين الرياضية اليومية والمحافظة على وزنها. لكن عليها الإنتباه من عدم الإفراط بممارستها هذه التمارين إذ إنها قد تؤثر على عملية التبويض وبالتالي قد يؤخر عملية الحمل بالكامل.

في هذا السياق، تكثر الأقاويل على أن الإستلقاء مع رفع القدمين للأعلى يزيد من فرص الحمل ولكن لا توجد أي دراسات تثبت هذا الأمر.

أخيرًا، تنصح المرأة باتباع هذه الخطوات من أجل تسريع الحمل وفي حال لم يحصل ذلك تنصح باستشارة طبيبها من أجل اللجوء إلى بعض الوسائل الأخرى.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟