اليك نسبة حوادث سيارات في السعودية!

نسبة حوادث سيارات في السعودية

بعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، شهدت المملكة اقبالا كبيرا على شراء السيارات الجديدة والمستعملة للنساء والبدء بتنفيذ القرار.

لكن ورغم التعليمات الكثيرة والعمل الجاد على تزويد النساء بـ خطوات تعلم القيادة السيارة، لا تزال المملكة تسجل عدد كبير من الحوادث المرورية، وانطلاقا من هنا اليك نسبة حوادث سيارات في السعودية!

نسبة حوادث سيارات في السعودية

وفي الوقت الذي وضعت فيه المملكة جدولا بـ الشروط لقيادة المرأة السعودية السيارة للحد من الحوادث قدر الامكان. الا تزال نسبة هذه الاخيرة مرتفعة جدا.

بلغت نسبة الحوادث في المملكة العربية السعودية وفي الرياض تحديدا منذ اعوام حوالى 80%، وبحسب الاحصائيات فان هذه الحوادث قد سجلت لدى الفئة العمرية بين 19 الى 33%، يذكر ان المسبب الاول لهذه الحوادث بسبب الخبراء كان استخدام الجوال.

لكن تعمل الجهات المختصة للحد قدر الامكان من هذه الحوادث وبخاصة مع دخول المرأة الى عالم القيادة من جديد، وقد انخفضت نسبة الحوادث الى حد ما.

وفي هذا السياق، تجدر الاشارة الى ام المملكة العربية السعودية قد سجلت اعلى معدل وفيات ناجمة عن الحوادث المرورية من بين دول مجموعة العشرين (G20) بعدد 28.8 وفاة لكل 100 الف نسمة وبإجمالي 9031 حالة وفاة.

إقرأي أيضًا: نصائح مفيدة لإجتياز إختبار القيادة في السعودية