ما هي نسبة الهرمون في الحمل خارج الرحم؟

نسبة الهرمون في الحمل خارج الرحم

المواضيع

  • ما هو الحمل خارج الرحم
  • اعراض الحمل خارج الحمل
  • نسبة الهرمون في الحمل خارج الرحم

  • عوامل الخطر

تتساءل الكثير من السناء عن نسبة الهرمون في الحمل خارج الرحم، ومن هنا اخنارت عائلتي ان تعرفك على اسباب هذه المشكلة اعراضها وعلى الهرمون المسؤول عن هذه الحالة.

ما هو الحمل خارج الرحم

يحدث الحمل عندما يطلق المبيض بيوضة الى قناة الفالوب حيث تبقى لمدة 24 ساعة ليتم تخصيبها من الحيوانات المنوية، تبقى هذه البيوضة المخصبة في قناة الفالوب لمدة 3 أو 4 ايام قبل ان تتوجه الى الرحم وهناك تلتصق ببطانة الرحم ويبدأ الجنين بالنمو؛ لكن في حالة الحمل خارج الحمل، تنمو البويضة المخصبة خارج تجويف الرحم الأساسي وهذه الحالة تسمى بالحمل الأنبوبي. لا يمكن استمرار هذا الحمل بشكل طبيعي ولا يمكن لهذه البويضة البقاء على قيد الحياة، فهذه الحالة قد تسبب نزيف ان لم يتم علاجها.

اعراض الحمل خارج الحمل

في معظم الأحيان يحدث الحمل خارج الرحم في الأسابيع الأولى من الحمل وقد لا تشعرين بوجود هذا الحمل إلا عن طربق القليل من الأعراض ومنها:

نسبة الهرمون في الحمل خارج الرحم

يعتبر هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية (HCG) هو المسؤول عن حدوث الحمل، فإذا كان افراز هذا الهرمون بطيئاً وكان مستواه منخفض فهذه علامة على وجود حمل خارج الرحم. ومن الجدير بالذكر ايضاً ان يجب الانتباه ان انخفاض مستوى هذا الهرمون قد يدل انك في مراحل مبكرة من الحمل الطبيعي، ولكي تتأكدي من صحة هذا الموضوع، على هذا الهرمون ان يتضاعف كل يومين ليكون الحمل طبيعي، ومن هنا ننصحك بضرورة زيارة الطبيب اذا واجهتي اي من هذه الاعراض المذكورة في الأعلى كي يتخلص الطبيب من هذا الحمل.

عوامل الخطر

هناك بعض الأمور التي تجعلك اكثر عرضة للحمل الخارجي ومنها:

وأخيراً، لا توجد اي طرق للتقليل من وجود هذه المشكلة لكن ننصحك باستخدام واقي الحمل اثناء الجماع لمنع نقل الأمراض المنقولة جنسياً والتوقف عن التدخين. فهل الحمل خارج الرحم يبين بالتحليل المنزلي؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟