هل اسباب الم اسفل البطن للحامل خطيرة؟

اسباب الم اسفل البطن للحامل

هل كنت تعانين أخيراً من ألم في أسفل البطن ولا تعلمين الأسباب التي تؤدي الى ذلك؟ هل هذا الأمر طبيعي أم أنك تعانين من مشكلة معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك اسباب الم اسفل البطن للحامل وطرق العلاج.

هل اسباب الم اسفل البطن للحامل خطيرة؟

في بعض الأحيان، قد تكون الأسباب الناتجة عن ألم البطن طبيعية وعائدة الى كبر حجم الجنين إلا أنه في أحيانٍ أخرى يمكن أن تكون معقدة بشكلٍ أكبر. ومن بين الأسباب الشائعة التي تؤدي الى الم البطن تتضمن:

  • ألم الرباط المستدير: هو ألم ينتج عن مرض متعلق برباط الرحم المستدير وغالباً ما تشعرين به عند تغيير أي وضعية تتخذينها. ومع كبر حجم الرحم، يزيد طول الرباط وبالتالي تشعرين بانزعاج أكبر في أسفل البطن.
  • الغازات والإمساك: تعتبر مشاكلة غازات البطن من المشاكل الشائعة التي تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل. غالباً ما تكون هذه المشكلة ناتجة عن زيادة مستوى هرمون البروجستيرون في الجسم ويمكنك التخلص منها من خلال التأكد من الحصول على الكمية اللازمة من المياه وتناول الأطعمة الغنية بالألياف وممارسة التمارين الرياضية.
  • انقباضات براکستون هیکس: يشير الأطباء بالعادة الى ان هذه الإنقباضات تكون ناتجة بالعادة عن معاناتك من جفاف في الجسم. لذلك، عليك التأكد من التمكن من التفرقة بين الإنقباضات الحقيقية وانقباضات براكستون هيكس. لذلك، عليك التأكد من الحصول على الكمية المناسبة من السوائل لتجنب هذه الإنقباضات من الأصل.

مشاكل خطيرة تؤدي الى ألم البطن أثناء الحمل

لذلك، إذا كنت غير متأكدة من السبب وراء ألم البطن، ينصح باستشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن قبل تفاقم الوضع!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟