عبير.عقيقي عبير.عقيقي 02-11-2021

إذا كنت ممن يسأل عن نسبة الشفاء من سرطان البنكرياس، أنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتتمكني من الحصول على الإجابة العلمية الدقيقة.

ias

يحدث سرطان البنكرياس داخل الأنسجة، وهو عضو حيوي من أعضاء الغدد الصماء يقع خلف المعدة. يلعب البنكرياس دورًا أساسيًا في عملية الهضم عن طريق إنتاج الإنزيمات التي يحتاجها الجسم لهضم الدهون والكربوهيدرات والبروتينات. وفي الواقع، بسبب موقع البنكرياس، قد يكون من الصعب اكتشاف سرطان البنكرياس وغالبًا ما يتم تشخيصه في مراحل أكثر تقدمًا من المرض. وفي حين يسأل البعض عن نسبة الشفاء من سرطان البنكرياس، يجيب موقعنا من خلال هذه المقالة.

نسبة الشفاء من سرطان البنكرياس

سرطان البنكرياس قابل للشفاء، إذا تم اكتشافه مبكرًا. ويمكن لنوعين من الجراحة، أي استئصال البنكرياس، أو جزء منه، القضاء على الورم السرطاني الأولي.

لسوء الحظ، لا يتم العثور على غالبية سرطانات البنكرياس وتشخيصها حتى يكون السرطان في مرحلة متقدمة وينتشر خارج الموقع الأصلي.

مناسبة في المراحل المتأخرة من سرطان البنكرياس. إذا انتشر السرطان إلى مناطق أخرى من الجسم، فإن إزالة الورم أو البنكرياس لن يعالجك. يجب النظر في العلاجات الأخرى.

العلاجات المتوفرة للشفاء من سرطان البنكرياس

سبق وذكرنا أهمية ودور الجراحة على ألا يكون السرطان قد وصل الى مرحلة انتشار متقدّم. وفيما يلي، علاجات أخرى تستخدم لمحاربة سرطان البنكرياس:

العلاج الإشعاعي

يجب استكشاف خيارات العلاج الأخرى بمجرد انتشار السرطان خارج البنكرياس. يستخدم العلاج الإشعاعي بالأشعة السينية لقتل الخلايا السرطانية.

العلاج الكيميائي

في بعض الحالات، قد يجمع طبيبك بين علاجات أخرى والعلاج الكيميائي، والذي يستخدم عقاقير قاتلة للسرطان للمساعدة في منع نمو الخلايا السرطانية في المستقبل.العلاج الموجه يستخدم هذا النوع من علاج السرطان عقاقير أو إجراءات أخرى لاستهداف الخلايا السرطانية على وجه التحديد والعمل على تدميرها. تم تصميم هذه الأدوية بحيث لا تضر بالخلايا السليمة أو الطبيعية.

العلاج الموجه

يستخدم هذا النوع من علاج السرطان عقاقير أو إجراءات أخرى لاستهداف الخلايا السرطانية على وجه التحديد والعمل على تدميرها. تم تصميم هذه الأدوية بحيث لا تضر بالخلايا السليمة أو الطبيعية.

عوامل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس

في حين أن سبب هذا النوع من السرطان غير معروف، إلا أن هناك بعض عوامل الخطر التي قد تزيد من فرص الإصابة بسرطان البنكرياس. قد تكونين في خطر متزايد إذ كنت:

  • مدخنة
  • تعانين من السمنة
  • لا تمارسي الرياضة بانتظام
  • تتناولين وجبات غنية بالدهون
  • تشربين كميات كبيرة من الكحول
  • مصابة بداء السكري
  • تعملين في المبيدات والمواد الكيميائية
  • لديك التهاب مزمن في البنكرياس
  • لديك تلف في الكبد
  • لديك تاريخ عائلي للإصابة بسرطان البنكرياس

وأخيرًا، 5 أمور تكشفها فئة دمك عن صحتك، تعرفي إليها على موقعنا.

الصحة الامراض السرطان الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على