نجمات عربيات أصبحن للسلام عنوان!

نجمات عربيات سفيرات للسلام

لعبت المرأة العربية على مرّ الزمان دورًا فعّالًا ومهمًا للغاية على كل الأصعدة والمستويات سواء إجتماعيًا، إنمائيًا، ثقافيًا وتربويًا. ما دفع بالجمعيات والمؤسسات العالمية من جعل المرأة العربية محطّ ثقة لها، ومن بين النساء العربيات اللواتي لعبن دورًا بارزًا في هذه المجالات نجمات كان لهنّ بصمة نذكر من يينهنّ:

نانسي عجرم

نانس عجرم سفيرة النوايا الحسنة

عيّنت اليونيسف الفنانة نانسي عجرم سفيرة للنوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2009. وهذه لم تكن المرة الأولى التي تبرز فيها نانسي بأعمالها الحسنة والخيّرة التي لا تحب التكلم عنها كثيرًا فهي قد عرفت بحبها للأطفال والتزامها بقضاياهم.

صفية العمري

صفية العميرة سفيرة

تعتبر الفنانة صفية العمري أول سفيرة للأعمال الحسنة عيّنت عام 1994 وقد نشطت في الكثير من المجالات بدءًا من التمثيل وصولًا إلى مختلف الأعمال الخيرية وقد روجت صفية العمري من خلال منصبها للصحة الإنجابية والتعليم.

كارول سماحة

كارول سماحة سفيرة النوايا الحسنة

عيّنت الفنانة اللبنانية كارول سماحة سفيرة النوايا الحسنة للشبكة الدولية للحقوق والتنمية في العام 2014 وكانت رسالتها تشجيع ومساعدة الشعوب التي في أمسّ الحاجة.

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي سفيرة النوايا الحسنة

تم تعيين الفنانة ماجدة الرومي كسفيرة للأعمال الحسنة لمنظمة الأغذية والزراعة بهدف الترويج لتعرّض الإمدادات الغذائية للخطر في العالم العربي.

الفنانة يسرا

الفنانة يسرا سفيرة

عيّنت كسفيرة للأعمال الحسنة وقد قدّمت الدعم لكل الجهات التي طلبت منها المساعدة وقد نشطت في مجال مكافحة الأمراض والمساعدات الإنسانية.

الفنانة هند صبري

نجمات عربيات سفيرات للسلام

هي سفيرة النوايا الحسنة لمكافحة الجوع وقد نشطت في جمع التبرعات لضحايا الحروب في البلدان العربية.

إقرأي أيضًا:حتى سبب ردنا بـ "Hello" على الهاتف.. إمرأة!