abir.akiki abir.akiki 01-06-2022

نكشف لك في هذه المقالة على موقعنا لائحة بأشهر كتب الأطفال التي كتبها المشاهير من حول العالم، هل سبق وقرأتها لطفلك؟

ias

كتب الأطفال هي عبارة عن قصص مشرقة وملوّنة تساعد البالغين على تعليم القرّاء الصغار كل شيء من الأبجدية إلى الدروس المهمة حول حب الذات والاحترام. يمكن أن تكون مضحكة أو مفعمة بحيوية الصور أو بلا كلمات تقريبًا أو مرحة أو جادة.
كتب العديد من المشاهير كتبًا للأطفال من اجمل حكايات قبل النوم، سواء أكانت مستوحاة من أطفالهم أو مجرد تقديم رسالة يؤمنون بها. وعلى الرغم من أن العديد من الأطفال ربما لا يعرفون من هم المشاهير المفضلين لدينا، إلا أنّه من الممتع أن تجد كتابًا تحت إسم ممثل أو رياضي تحبينه والذي يمكنك مشاركة قصته مع طفلك.
لذا، سواء كنت تبحثين عن قراءة مضحكة لممثل كوميدي أو قصة جميلة لمطرب محبوب، فإليك 10 من أفضل كتب الأطفال التي كتبها المشاهير لقراءتها في عام 2022.

أشهر كتب المشاهير للأطفال

أكشف لك فيما يلي عن أبرز القصص التي كتبها المشاهير لطفلك، فأي واحدة ستختارين؟

1. “The Bench” لميغان ماركل

نشرت ميغان ماركل كتابها الأول للأطفال في العام 2021، وهي كناية عن قصيدة من أم إلى والد طفلها. تكشف قصيدة ماركل في “The Bench” عن تنوع العلاقات والحب واللحظات القلبية بين الأب والابن.

2. “Of Thee I Sing: A Letter to My Girls” بقلم باراك أوباما

هذا الكتاب القصير المصوّر للأطفال لعام 2010 هو رسالة لطيفة من الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما إلى بناته. يسلط الضوء على 13 من الأبطال الأمريكيين التاريخيين الذين شكلوا الأمة وكيف يمكن رؤية سماتهم في أطفال أمريكا اليوم، مما يلهم القراء الشباب لتحقيق أعظم أحلامهم.

3. “River Rose and the Magical Lullaby” لكيلي كلاركسون

تدور أحداث هذه القصة لكيلي كلاركسون، التي كُتبت بعنوان ابنتها، وهي تدور حول تهليل سحري تغنيها والدتها التي ترسل ريفر روز في مغامرة أحلام مثيرة في الليلة السابقة لرحلة إلى حديقة الحيوانات. كتبت كيلي كلاركسون أيضًا قصة أخرى عن “نهر روز”، حيث تسافر إلى القطب الشمالي لتخبر سانتا بما تريده لعيد الميلاد.

4. “I’m Not Scared, You’re Scared” بقلم سيث مايرز

كتاب الأطفال للكاتب سيث مايرز المنشور حديثًا هو قصة مضحكة عن الصداقة بين دب خائف بسهولة وأرنب شجاع. عندما يحاول الأرنب مساعدة الدب على مواجهة مخاوفه في مغامرة، فإن رحلتهما لا تسير كما هو مخطط لها، ويجد الاثنان أن الشجاعة والخوف مهمّان.

5. “The Last of the Really Great Whangdoodles” لجولي أندروز إدواردز

نُشر لأول مرة في عام 1974، “The Last of the Really Great Whangdoodles” يدور حول مخلوق يُدعى Whangdoodle الذي خلق أرضًا آمنة ورائعة لحيوانات غير عادية مثله. في كتاب الأطفال الثاني هذا من تأليف جولي أندروز، يكتشف البروفيسور سافانت وأطفال الخزاف الثلاثة طريقة سرية للوصول إلى Whangdoodle ومنحه رغبة قلبه العميقة.

6. “Sulwe” للوبيتا نيونغو

إنّه قصّة فتاة صغيرة بشرتها أغمق من أي من أفراد عائلتها وأصدقائها وتتمنى أن تكون مشرقة وجميلة مثل والدتها وأختها. “Sulwe” هو الكتاب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز للممثلة الحائزة على جوائز Lupita Nyong’o، التي كتبت القصة لإلهام الأطفال الصغار ليحبوا أنفسهم بغض النظر عن لون بشرتهم.

7. “A Bear to Share” لجيسيكا ألبا

بقلم جيسيكا ألبا الرؤساء التنفيذيون والمسؤولون التنفيذيون لشركة Baby2Baby، تدور قصة فيلم A Bear to Share عن تيانا ودبها المحبوب. عندما تعلم تيانا أن صديقتها ليس لديها دبدوب، فإنها تتعلم أهمية المشاركة والاستغناء والعطاء. إنّها قصة مثالية في حال كان طفلك طمّاع ولا تجدين التعامل معه.

8. “I Am Enough” لغرايس باير

هذا الكتاب المصور هو قصة التمكين الذاتي من نجمة “الإمبراطورية” والناشطة جريس بايرز. باستخدام قصة بسيطة وعمل فني رائع، تستخدم هذه القراءة التأكيدات لتعليم الأطفال احترام أنفسهم والآخرين، بغض النظر عما قد يواجهونه في العالم.

9. “You Are My Happy” لهدى قطب

مستوحاة من روتين هدى قطب الليلي مع ابنتها، وهي قصة دب وشبلها، اللذان يفكران في ما يجعلهما سعداء كل ليلة قبل أن يخلدا إلى النوم. هذه القصة هي تهويدة مهدئة لتعليم الأطفال عن الامتنان وأهمية إيجاد اللحظات الإيجابية في كل يوم.

10. “The Book With No Pictures” لنوفاك

إنّه الكتاب الوحيد في هذه القائمة الذي لا يحتوي على رسوم توضيحية، ولكن هذا ما يجعله ممتعًا. يحتوي كتاب الأطفال هذا للممثل بي جيه نوفاك على قاعدة واحدة فقط: يجب على القارئ أن يقول كل كلمة بصوت عالٍ، مما يجعلها قراءة ممتعة ومسلية لمشاركتها مع الأطفال.

أخيرًا، القراءة هي واحدة من أكثر الوسائل فعالية لإتقان اللغة. عادة القراءة، إذا تم غرسها في سن مبكرة، تساعد في نمو الدماغ وتقوية الخيال لدى الأطفال. ليس من السابق لأوانه أبدًا أن تقرأي لطفلك وتكسبيه هذه العادة. إنها هدية لمدى الحياة!

الأمومة والطفل الأم والطفل قصص الاطفال

مقالات ذات صلة

تابعينا على