ما هي مواقع انتشار مرض كورونا؟

مواقع انتشار مرض كورونا ومستجداته

المواضيع

  1. مواقع انتشار فيروس كورونا عالميا في ابريل

  2. تحذيرات بشان فيروس كورونا المستجد

  3. موضوع تخفيف القيود

  4. مستجدات فيروس كورونا

اكتشفي مواقع انتشار مرض كورونا ومستجداته في ابريل العام 2020 بالاضافة الى مناقشة للمستجدات وموضوع تخفيف القيود المتداول حاليا ترقبي ابرز التحذيرات!

عرفناك في مقال سابق على اعراض كورونا للاطفال واليوم نتوسع اكثر في هذا الموضوع على الصعيد العالميز تجاوز اجمالي الإصابات بفيروس كورونا في انحاء العالم الـ3 ملايين مع بلوغ عدد المتوفين الـ207 الاف وقد تخطت حالات الشفاء على الصعيد العالمي الـ880 الفا. فما هي مواقع انتشار هذا الوباء القاتل؟

مواقع انتشار فيروس كورونا عالميا في ابريل

جاءت الولايات المتحدة الامريكية في المرتبة الأولى عالميا بنسبة إصابات تصل الى 987 الفا و322 حالة تليها اسبانيا بـ236 الفا و199 ثم إيطاليا بـ197 الفا و675 إصابة وتاتي ما تبقى من الدول كما يلي:

  • فرنسا: 162 الف و100 إصابة
  • المانيا: 157 الف و770 إصابة
  • بريطانيا: 152 الاف و840 إصابة
  • تركيا: 110 الاف و130 إصابة
  • البر الرئيسي للصين: 82 الفا و830 إصابة

تحذيرات بشان فيروس كورونا المستجد

استعدت الدول الأوروبية وبخاصة تلك التي احتوت اكبر عدد من الإصابات مثل إيطاليا واسبانيا للتخفيف من قيود الاغلاق مع اعتبار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تخفيف العزل مخاطرة كبيرة هو الذي شفي من الكورونا وظهر للعلن مشبها المرض بمجرم تصارعه الدولة البريطانية واكد على وجود مؤشرات لتجاوز بلاده ذروة التفشي وتحويلها مسار معركة مكافحة الفيروس. اما البروفيسور نيل فيرغسون وهو احد المستشارين العلميين للحكومة البريطانية حذر من ان تخفيف الإجراءات الحمائية في وقت مبكر سيؤدي الى وفاة 100 الف انسان بمرض كورونا. وجاء على لسان فيرغسون في احد تصاريحه الصحفية امام وسائل الاعلام البريطانية ان تدابير الاغلاق والتباعد الاجتماعي كانت إيجابية الى الان وتخفيفها في وقت مبكر سيضاعف عدد الوفيات 5 مرات بحلول نهاية العام الجاري. مضيفا ان تداعيات التخفيف حتى على الصغار في السن من المجتمع سيشكل خطرا كبيرا ويزيد من تفشي المرض.

موضوع تخفيف القيود

سيتم الإبقاء على سياسة التباعد مع تخفيف القيود من إجراءات اغلاق وحظر في إيطاليا بحسب الوزير الإيطالي جوسيبي كونتي. وتاتي هذه الخطة مع الإقرار بإعادة فتح المصانع وورش البناء والحدائق العامة مع الحفاظ على اغلاق المدارس حتى أيلول القادم. اما في النرويج فعادت المدارس لفتح أبوابها مع دول أوروبية عديدة ضمن خطة رفع القيود بشكل تدريجي.

مستجدات فيروس كورونا

توقعت منظمة الصحة العالمية ان تبقى جائحة فيروس كورونا لزمن طويل محذرة من "مخاطر تراخي الاستجابة في سياق الضغوط الاجتماعية والاقتصادية".

يبقى هذا الفيروس الذي ظهر في الصين مرضا يجب توخي الحذر منه ومجاراته على الدوام وهو واقع لا مهرب منه حتى الان. ننصحك سيدتي بتوخي الحذر والالتزام بالتدابير الوقائية اللازمة.فكيف تحمين طفلك من فيروس كورونا؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!