كيف تحمين طفلك من فيروس كورونا؟

مرض كورونا و الطفل | فيروس كورونا، ماهو مرض الكورونا

بدأ العام الدراسي وبدأ خوف الأمّهات من إصابة أطفالهنّ بالأمراض نظراً لكثرة عدد الطلاب الذين يحتكّون بهم. وهذا العام، كان الخوف مضاعفاً مع انتشار مرض كورونا الذي يصيب الجهاز التنفسي للإنسان وينتقل في الهواء من خلال القحة والعطس، أو عبر الاحتكاك المباشر بالمريض أو عن طريق ملامسة الأنف والفم بعد تلوث اليدين من استخدام بعض الأغراض.

حبل سرة الأطفال: علاجٌ جديدٌ لأمراضٍ مزمنةٍ وخطيرةٍ

وعلى الرغم من أنّ حالات إصابة الأطفال وطلاب المدارس حتى الوقت الحالي قليلة جداً، وتمّ شفاء معظمهم وخاصة ذوي المناعة القوية إلّا أنّ الاحتياط واجب علينا. لأنّه ما من لقاح ضدّ المرض ونظراً لانتقاله من خلال السعال والعطاس، جنّبي طفلك مخالطة المصابين بهذا الفيروس أو حتّى الأطفال الآخرين الذين يُشتبه بإصابتهم به. وإن شككت بإصابة أحدهم، ألبسي طفلك قناعاً واقياً خاصاً.

4 أقنعة طبيعية للعناية بشعر طفلك

أمّا إن لاحظت بعض الأعراض التي تثير الشك بإصابة طفلك بفيروس كورونا مثل ارتفاع في درجة الحرارة إلى 38 أو ما فوق مع سعال أو ضيق في التنفس فسارعي إلى نقله إلى أقرب مركز طبي ليتلقّى العلاج المناسب لحالته وتجنّباً لحصول المضاعفات. ولا تدعي قلقك يصل إلى حدّ الهلع فقد تكون الإصابة خفيفة وعابرة في معظم الأحيان ولا تتطور إلى التهاب رئوي شديد كما يحصل مع كبار السن ومع الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟