منظفات للبيت طبيعية

كم من امرأة تعاني من حساسية في الجلد، أو تشققات في اليدين، بسبب كثرة استخدام مواد التنظيف التجارية، التي تدخل في إنتاجها المواد الكيماوية المضرّة بصحة بشرتك، وتتسبب بظهور التجاعيد وغيرها من المشاكل الجلدية.

منظفات للبيت طبيعية

يمكنك إزالة بقع الزيت عن الملابس من خلال وضع بودرة الاطفال عليها

ولكن ماذا لو كان الحلّ طبيعيا ومن خلال استخدام مواد صحية موجودة في منزلك للتظيف كبديل عن المنتجات التجارية؟ إذًا اكتشفي أهم الطرق الطبيعية لصنع منتجات التنظيف في المنزل:

ننصحك بقراءة: كيفية تعطير المنزل والتخلص من الروائح الكريهة!

الخل الأبيض: يمكنك استخدامه لإزالة الشحوم والأوساخ عن الأطباق. وهو أيضًا يزيل الرائحة ويطهر. يمكنك أيضًا استخدامه لتلميع الزجاج والمرايا. صودا الخبز: يمكنك خلطه مع قليل من الخل وزيت الزيتون والماء، وتنظّفي به الحمام، إذ يعمل كمبيض ويزيل الأوساخ ويطهر.

قشر الليمون: بإمكانك إضافة قشر الليمون إلى أي طبق رائحته كريهة، مثل آثار السمك، أو الدجاج، فهو كفيل بإزالتها وإضافة رائحة جميلة إلى أطباقك.

اللافندر: يمكنك وضع زهرة اللافندر في الخزانة لتحافظي على رائحة جميلة للملابس.

بودرة الأطفال: يمكنك إزالة بقع الزيت عن الملابس من خلال وضع بودرة الاطفال على المكان المتسخ. ومن ثمّ قومي بكي المكان المتسخ، وودعي بقع الزيت.

زيت الزيتون: اخلطي قليلاً من زيت الزيتون مع عصير الليمون، ونظفي به خشب صالونك أو غرفة نومك أو المطبخ. فهو كفيل بتلميعه وازالة الغبار عنه.

القهوة: نظّفي ببقايا القهوة نباتاتك. ضعي على قطنة القهوة، وادهني بها نباتاتك، فستعطينها لمعانًا جميلاً، من دون أن تشكلي أي ضرر عليها.

يمكنك أيضًا قراءة: طرق للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟