يقرصون أذانهم بالملقط والسبب... ولا أغرب

يقرصون أذانهم بالملقط والسبب... ولا أغرب

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي أخيراً خبراً غريباً حول أشخاص يقرصون أذانهم كلّ يوم بواسطة ملقط الغسيل، أما الأسباب فكانت مفاجئة وغير متوقعة. فقد تبين أن هذه التقنية الفعالة معتمدة بشكل كبير في الطب الصيني. فما فوائدها؟ إكتشفي فيما يلي:

إن الضغط على الأذن بواسطة الملقط يساعد على معالجة مشاكل صحية مختلفة. فهذه التقنية مرتبطة بشكل مباشر بعلم الريفلكسولوجي وهو طب بديل يعتمد على الضغط على نقاط حساسة معينة في الجسم لتخفيف الألم، تهدئة الأعصاب وتنشيط مناطق معينة في الجسم. في هذا السياق، توجد نقاط عدّة في منطقة الأذن تحديداً، إذا قمت بالضغط عليها بواسطة ملقط الغسيل، ستساعدك على التخلّص من العديد من المشاكل في مختلف مناطق الجسم. ألقي نظرة على الصورة أدناه لمعرفة أين هي هذه النقاط الحساسة في الأذن وبأي جزء من أجزاء الجسم تتحكّم:

يقرصون أذانهم بالملقط والسبب...

1- النقطة الأولى هي النقطة العلوية في الأذن كما ترين في الصورة الأولى، مرتبطة بمنطقة الكتفين والظهر. كلّ ما عليك فعله هو الضغط بالملقط لمدّة 60 ثانية وستتخلّصين من التشجنّج والألم.

2- النقطة الثانية فهي الزاوية الخارجية من تجويف الأذن كما ترين في الصورة، وهذه النقطة تتحكّم بالأعضاء الداخلية في الجسم. إن شعرت بالألم عند الضغط على هذه المنطقة، ننصحك بإستشارة الطبيب.

3- النفطة الثالثة مرتبطة بالمفاصل في الجزء الأوسط الأعلى من الأذن. إضغطي على هذه النقطة يومياً للتخلّص من ألم المفاصل.

4- النقطة الرابعة موصولة بالجيوب الأنفية والحنجرة وهي النقطة الموجودة في القسم الأسفل من الأذن كما ترين في الصورة. ننصحك بالضغط على هذه المنطقة عند الشعور بألم الحنجرة والإصابة بنزلات البرد.

5- النقطة الخامسة هي النقطة التي تقع فوق شحمة الأذن وهي موصولة إلى الجهاز الهضمي. إن كنت تعانين من المشاكل الهضمية والتشنّجات، ننصحك بقرص هذه النقطة بواسطة الملقط.

6- النقطة السادسة هي عبارة عن الجزء السفلي من الأذن المرتبط بصحة القلب والدماغ. يمكنك التغلّب على الصداع النصفي من خلال الضغط عليها.

إقرئي أيضاً: فوائد صحية مفاجئة لوضع مكعب ثلج على أسفل الرقبة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!