كل ما تريدين معرفته عن رياضة السباحة!

معلومات عن رياضة السباحة

تعتبر رياضة السباحة من أهم أنواع الأنشطة الرياضية التي يمكن للفرد ممارستها. ما هي فوائد السباحة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز معلومات عن رياضة السباحة.

  • تساعدك على الحفاظ على وزنك: عليك أن تتوقعي خسارة نحو 367 سعرة حرارية في حال ممارستك نصف ساعة من رياضة السباحة، ما يعني أن هذه الرياضة تساعدك على جرق نسبة أعلى من السعرات الحرارية مقارنةً بالمشي أو الركض.
  • تخفف من مستوى التوتر والضغط وتعزز الثقة بالنفس: أجريت دراسة على 4000 شخص أظهرت أن 74% منهم يوافقون أن رياضة السباحة تخفف الضغط والتوتر و68% يقولون أن المياه تساعد على الشعور بشكلٍ أفضل وتعزز المزاج.
  • تقوي عضلات الجسم: عند ممارسة رياضة السباحة، يتم تحريك عضلات الجسم الموجودة في مختلف المناطق من الجسم. حتى ويقال أن هذه الرياضة أشبه إلى ممارسة التمارين الرياضية مع استخدام الأثقال. لذلك، إذا كنت تريدين شد عضلات الجسم، تأكدي من ممارسة هذه الرياضة.
  • تعالج مشاكل النوم: إذا كنت تعانين من مشاكل في النوم ولم تكوني تحصلين على عدد ساعات كافية من النوم ليلًا، إذًا مارسي رياضة السباحة إذ يقال أنها تعالج الأرق وكل المشاكل المتعلقة بالنوم.
  • لا تسبب التعرق: غالبًا ما ينزعج الفرد من ممارسة الرياضة بسبب معاناته من التعرق الحاد! لكن الحالة ليست ذاتها في حال ممارسة رياضة السباحة.
  • تخفف من إصابتك بالأمراض والمشاكل الصحية: تعتبر السباحة صحية للقلب والأوعية الدموية. كما تعمل على الحفاظ على مستوى طبيعي للسكر في الدم وتخفف ضغط الدم وتعالج مستوى الكولسترول.

إذًا ما الذي تنتظرينه؟ تأكدي من ممارسة رياضة السباحة بشكلٍ روتيني!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟