معلومات عن حليب نيدو من عمر 6 اشهر لبعد السنة

معلومات عن حليب نيدو من عمر 6 اشهر لبعد السنة

في حين تعتقد العديد من الامهات ان حليب نيدو للاطفال هو من افضل انواع الحليب التي يمكن تقجيمها للاطفال نظرا الى فوائده المتعددة للصحة والتسمين، ولكن هل يمكن تقديم هذا الحليب لكل الفئات العمرية؟ تقول طبيبة الاطفال الاماراتية امال ادريس تقديم حليب نيدو للاطفال بعد السنه ، لهذا السبب سنتعرف اليوم على ابرز المعلومات عن حليب نيدو من عمر 6 اشهر لبعد السنة ومخاطر تقديم حليب نيدو لعمر 6 اشهر.

رأي الاطباء بحليب نيدو:

كما سبق وقلنا، ينصح العديد من الاطباء مثل طبيبة الاطفال الاماراتية امال ادريس بتقديم حليب نيدو للاطفال لعمر سنه وما فوق، وذلك لأن غذاء الطفل قبل هذا العمر يجب ان يرتكز على حليب الرضاعة الطبيعي او الحليب المخصص الذي يصفه الطبيب للطفل لاسباب معينة.

اسباب وصف حليب نيدو للطفل قبل السنه:

نعيد ونكرر سيدتي الى ان حليب نيدو لعمر 6 اشهر وما فوق غير مناسب وذلك لأنه لا يحتوي على العناصر الغذائية الضرةرية للطفل في هذا العمر، ومن هنا فهو لا يعد حليبا للرضع. ولكن ماذا يحدث لو تم تقديم حليب نيدو للاطفال قبل عمر السنة؟

تقول السيدة حنان الشافعي أن أمها نصحتها بالتبديل من حليب الاطفال الى حليب نيدو لعمر 9 شهور فقامت بذلك، الامر الذي أدى الى شعور طفلتها بالغثيان والمغص. ولهذا السبب، قررت استشارة طبيب الاطفال الذي طلب منها العودة الى استخدام الحليب الصناعي الذي نصحها به، فحليب نيدو لعمر 9 شهور قد يكون له عوارض جانبية خطيرة.

متى تقدمين لطفلك حليب البقر؟

معلومات عن حليب نيدو من عمر 6 اشهر لبعد السنة

مخاطر حليب نيدو على صحة الاطفال تحت السنة:

يحتوي مسحوق حليب نيدو المعزز على حليب البقر، ولكن من المعروف انه معدة الاطفال الرضع تحت السنة لا يمكنها هضم حليب البقر بسهولة كما تفعل تلك الخاصة بالكبار. هذا الامر قد يعود بمخاطر كبيرة على صحة الاطفال، منها:

لهذه الأسباب ، يجب تقديم حليب نيدو للاطفال بعد السنه. بالاضافة الى ذلك، عليك سيدتي استشارة الطبيب قبل تغيير حليب الطفل.

العناصر الغذائية في حليب نيدو:

يحتوي حليب نيدو لعمر سنه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للطفل، منها:

  • الفيتامين أ: يعتبر الفيتامين أ أساسياً من أجل نمو العظام والأسنان واللثة
  • الفيتامين سي: يعد الفيتامين سي الذي يحتويه حليب نيدو لعمر السنه اساسيا في المحافظة على صحة النظام المناعي في الجسم
  • الفيتامين د: يساعد الفيتامين د الجسم في تقوية عظام الطفل
  • الفيتامين ب1: يساعد الفيتامين ب1 الجسم في المحافظة على صحة القلب والعضلات والنظام العصبي
  • الفيتامين E : يساهم هذا الفيتامين في تعزيز عمل الأعصاب والعضلات

ولكن قد يكون في بعض الحالات حليب نيدو لعمر السنه غير مناسبا لطفلك، لذلك قد ينصحك الطبيب باستخدام نوع حليب آخر يحتوي على نفس العناصر الغذائية التي يحتويها حليب نيدو.

اخيرا، وبعد ان قدمنا لك معلومات عن حليب نيدو من عمر 6 اشهر لبعد السنة، أخبرينا سيدتي تجربة طفلك مع انواع الحليب المتعددة في التعليقات.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟