ما يجب أن تعرفيه عن المشد الثلاثي بعد الولادة!

معلومات عن المشد الثلاثي بعد الولادة

المواضيع

  1. كيف يكون المشد الثلاثي وما فوائده؟

  2. كيفية استخدامه

  3. فوائد المشد بعد الولادة

  4. الاثار الجانبية لاستخدامه

تبحثين عن معلومات عن المشد الثلاثي بعد الولادة بعدما سمعت بفوائده ونصحتك امهات اخريات باستخدامه في مقالنا اليوم نعرفك كيف يكون هذا المشد وفوائده وكيفية استخدامه.

لا شك في ان اكتساب الوزن خلال الحمل وخصوصا في منطقة البطن من الامور التي تزعج كل امرأة تعاني من الوزن الزائد ومن ترهل البطن بعد الولادة لذلك غالبا ما يتم اللجوء الى استخدام المشد للحصول على جسم مشدود وانحف.

كيف يكون المشد الثلاثي وما فوائده؟

ان كنت تبحثين عن افضل مشد للبطن بعد الولادة، فلا شك بانك قد سمعت بالمشد الثلاثي وان لم تسمعي به سنقدم لك لمحة عنه اليوم!

في البداية، المشد الثلاثي الطبي من الاحزمة التي تمنع ترهل البطن بعد الولادة ويعمل ايضا على شد الظهر والجسم. مشد النفاس يتكون من ثلاث قطع مختلفه يمكنك ارتداؤه طول اليوم باستثناء وقت النوم والاكل.

كيفية استخدامه

يمكنك القيام بارتداء مشد ما بعد الولادة الثلاثي هذا من الاعلى للاسفل قطعة قطعة وحسب الرغب يمكنك ان تقومي بدهن بطنك باي كريم او تقومي بارتداء قميص قطنية خفيفة ثم تقومين بارتدائه على البطن وبإمكانك البقاء فيه طيلة اليوم باستثناء وقت النوم.

يلف المشد حول البطن بعد الولادة الطبيعية بيومين والقيصرية بأسبوعين. يجب الحرص على عدم شد المشد على البطن خصوصا في الايام الاولى التي تلي الولادة ولكن يتم التدرج في الشد كل ثلاث أيام حتى لا تتأذى عضلات البطن. لكن وعلى الرغم من التصريحات بفوائده ننصحك باستشارة طبيبك قبل استخدامه وخصوصا ان خضعت لولادة قيصرية حتى لا يتأذى الجرح بأي شكل من الأشكال.

فوائد استخدام مشد بعد الولادة

  • يساعدك على الظهور بجسم نحيف.
  • يمنع ترهل البطن.
  • يساعدك على الوقوف بشكل صحيح من دون انحناء كتفيك.
  • يساعد على إظهار محيط الخصر.
  • توفير الدعم في موضع البطن، ما قد يخفف الألم عند التحرك في حال الإنجاب عن طريق الولادة القيصرية.
  • يساعدك في اتخاذ وضعية الجسم الصحيحة وتفادي انحناء الظهر الشائع بعد الولادة.

الاثار الجانبية لاستخدامه

من الممكن ان تؤدي بعض الاحزمة الى بعض الاثار الجانبية:

  1. زيادة الترهل بدلا عن تفاديه، فارتداء المشد بشكل مستمر قد يسبب نوعا من الكسل في عضلات البطن بدلا من شدها

  2. احتمال التسبب بمشاكل جلدية بسبب الاحتكاك او التهابات في جرح القيصرية بسبب نوعية القماش الذي يستخدم في أكثرية المشدات، والذي لا يتيح للبشرة بالتنفس ويحبس الرطوبة. لذلك راجعي طبيبك للتأكد من اي منتج قبل استخدامه.

  3. كما وانه لا توجد اي علاقة مثبتة بين استخدام المشد وبين تنحيف البطن بشكل أسرع بعد الولادة، بحيث ان المشد يعطي مظهرا أنحف عند ارتداءه وحسب ولكن لا يؤثر على حجم البطن الفعلي.

والان بعد ان حصلت على معلومات عن المشد الثلاثي بعد الولادة، ما رأيك في التعرف على تمارين لشد البطن بأسبوعين بعد الولادة؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!