Tania Tania 11-08-2015

غالبًا ما تخاف المرأة من عدم استعادة جسمها الطبيعي إلى ما كان إليه قبل فترة الحمل. فتبدأ بالبحث عن العديد من الطرق التي يمكنها أن تحسن فيه من شكل جسمها بعد الإنجاب. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هو أفضل مشد للبطن بعد الولادة.

ias

تتفاجأ الكثير من النساء من شكل بطنهن بعد الولادة إذ إنها لا تزال تبدو وكأنها في شهرها السادس من الحمل ولكن الفرق هو أن بطنها يبدو أكثر ترهلًا. فمن الطبيعي أن يتطلّب الجسم بعض الوقت لأن يتعافي وخصوصًا في منطقة البطن.

الجدير بالذكر أن لحظة ولادة الطفل، يخف مستوى هرمون الحمل في الجسم، الأمر الذي يصغّر حجم البطن تلقائيًا. غالبًا ما يستغرق الأمر نحو أربعة أسابيع حتى انكماش الرحم وعودة حجمه إلى ما كان إليه قبل فترة الحمل.

تلجأ العديد من النساء إلى استخدام مشد البطن بهدف التخفيف من انتفاخ البطن وشدّه قليلاً. يعتبر المشد الأندونيسي من أفضل المشدات التي يمكن أن تستخدمها المرأة بعد الولادة إذ إنه يمنع من ترهّل البطن ويشدّ الظهر والجسم بأكمله. يمكن للمرأة أن تضع هذا المشد طيلة فترة النهار ولكن عليها أن تخلعه قبل النوم. كما يمكنها أن تبدأ بوضع هذا المشد بعد الولادة بأسبوع  لمدة شهر واحد.

لكن لا يجب على المرأة أن تلفّ هذا المشد حول بطنها بشدة وخصوصًا خلال الأيام الأولى. يعطي هذا المشد مظهر معدة مسطحة غير منتفخة ويساعدها على تقبّل جسمها بشكل أفضل.

إضافةً إلى ذلك، يُلبس هذا المشد تحت الثياب ويساعد المرأة على الجلوس بوضع صحي أثناء الخضوع للرضاعة الطبيعية.

لكن العديد من الدراسات تشير إلى عدم تمكن المرأة من استخدام هذا المشد في حال كانت قد خضعت للولادة القيصرية. لذلك، تنصح النساء باستشارة طبيبهن المعالج للتأكد من هذا الأمر أو أي أمر آخر قبل استخدامه.

للمزيد: ما هو علاج توسع المهبل بعد الولادة؟

الحمل رشاقة الأم ما بعد الولادة

مقالات ذات صلة

تابعينا على