اكتشفي أبرز المعلومات عن التمريخ والحمل

معلومات عن التمريخ والحمل

هل يفيد التمريخ في حال كانت تنوي المرأة الحمل؟ فما هو التمريخ وكيف له علاقة بالحمل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرز المعلومات عن التمريخ والحمل.

يشبّه التمريخ عادةً بالمساج. فتقرر المرأة الخضوع للتمريخ عن تكوّن تعاني من مشاكلة من تجمد الدم مثلًا. فيقام التمريخ من خلال وضع زيت الزيتون على أسفل بطن المرأة وتقوم بفرك بطنها من اليمين إلى اليسار. عليها أن تقوم بهذه الخطوة لثلاثة أيام متتالية.

فتشير العديد من الدراسات إلى أن التمريخ يمكنه أن يساعد على الحمل. أما في حال كانت المرأة تنوي الحمل فعليها التركيز جيدًّا على تمريخ الظهر بالكامل ومن ثم البطن. كما عليها شراء زيت سمسم ووضعه من أول يوم من الدورة على أسفل بطنها وصولًا إلى السرّة مع المحاولة على الضغط بشدة كي يرتفع مكان الرحم. ومن ثم على المرأة التدليك من مكان المبيض الأيمن لنصف أسفل البطن لثلاث مرات وعمل الطريقة ذاتها لكن من جهة اليسار.

لكن في الوقت عينه، تشير العديد من الدراسات الأخرى إلى أن هذه الوسيلة ليست إلاّ شائعة ولا تساعد في أي شكل من الأشكال على الحمل إلاّ إنها وسيلة مفيدة فقط من أجل تعديل وضع الرحم ومن أجل انتظام الدور الشهرية وتزيل كل بقع الدم المجمّدة في الجسم.

أخيرًا، تنصح المرأة باستشارة طبيبها في أي موضوع تشكّ بأمره لمعالجة الوضع وعدم حصول أي خلل في جسمها.

إقرئي المزيد: ما هي أفضل طريقة للحمل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟