طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة!

معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة

تودين معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة اليك الطريقة المتعارف بها في هذا المقال بالاضافة الى الطرق الاخرى لمعرفة نوع الجنين الطبية وغيرها!

معرفة نوع الجنين من تاريخ الولادة

تكثر الطرق التي يمكن من خلالها تحديد جنس الجنين ومنها ما يقضي بحساب تاريخ الولادة لمعرفة نوع الجديد، ومنها الطرق العلمية الاخرى التي سنتطرق اليها في هذا المقال.

  • الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين: ان جدول الحمل الصيني لمعرفة جنس الجنين هو من اشهر الطرق التي تعتمدها النساء لحساب نوع الجنين. كل ما عليك فعله هو اضافة عمرك عند حدوث الحمل إلى الشهر المتوقع ان تحدث فيه الولادة. إذا كان المجموع عددا مزدوجا فمن المتوقع ان يكون الجنين انثى. اما إذا كان المجموع عددا فرديا فيكون الجنين ذكرا.
  • التصوير بالموجات فوق الصوتية: يعتبر التصوير بالموجات فوق الصوتية أحد أهم الطرق العلمية المؤكدة لتحديد جنس الجنين حيث يقوم به الطبيب بعد الأسبوع الثامن عشر من الحمل.
  • اختبار الحمض النووي الجنيني الحر: يستخدم هذا الاختبار للكشف عن اصابة الجنين بالامراض الجينية، الا انه من الممكن معرفة جنس المولود من خلال الكروموسومات التي يرتكز عليها الفحص.

طرق اخرى لمعرفة جنس الجنين

وبعد ان تعرفنا على الطرق التقليدية لمعرفة جنس الجنين، اليك بعض الطرق الاخرى.

  • اتجاه البطن: اتجاه البطن يمكن ان يشير الى جنس الجنين. في حال كان البطن متجها نحو الاعلى اذا انت حامل بولد وإذا كان متجها نحو الاسفل اذا انت حامل ببنت.
  • سرعة نبضات قلب الجنين: في حال كانت سرعة دقات قلب الجنين لا تتخطى الـ140 دقة في الدقيقة اذا من المحتمل ان تكوني حامل بولد واذا كانت تتخطى هذه السرعة اذا تكون نسبة حملك ببنت مرتفعة.
  • الغثيان الصباحي: يعتبر هذا العارض من الاعراض الشائعة التي تختبرها كل النساء خلال الحمل. لكن في حال زيادة حدة هذا العارض عن الطبيعي، فهذا يعني ازدياد فرص الحمل ببنت والعكس صحيح.
  • زيادة الوزن: لكن في حال لاحظت ازدياد حجم منطقة الوركين والفخذين فهذا دليل على انك حامل ببنت واذا كنت حامل بولد تكتسبين الوزن في منطقة البطن.

لكن تجدر الاشارة الى ان هذه الطرق ليست مضمونة ويبقى فحص الموجات فوق الصوتيةالاكثر دقة في تحديد نوع الجنين بدءا من الشهر الرابع من الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟