مشروبات تؤخّر ظهور التجاعيد

مشروبات تؤخّر ظهور التجاعيد

جميع النساء معرضات لتجاعيد الوجه، لتفادي هذه المشكلة يلجأ البعض منهن إلى إستعمال كريمات خاصة أو إجراء عمليات تجميل والكثير غيرها... "عائلتي" تقدّم إليك طريقة طبيعية وصحيّة، وهي شرب بعض من المشروبات التي لها تأثير كبير في مقاومة التجاعيد. لذلك إحرصي على شرب:

نصائح لبشرة نضرة في رمضان

المياه:تمكّنك من تسرّيع عملية طرد السموم من الجسم، وإخراج المواد الضارة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة. فاشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.

الشاي الأخضر:يساعد على حماية البروتينات التي تجعل الجلد مرناً، إضافة إلى كونه يمنع نشاط الانزيمات التي تفتت الكولاجين وتسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة. الشاي الأخضر غنيّ بمادة البوليفينول التي يمكنها أن تحسّن نسيج الجلد.

الشاي الأبيض:هو أفضل أنواع الشاي، يحتوي على العديد من المواد الغذائية، لذلك فهو أكثر فاعلية في مكافحة الشيخوخة من الشاي الأخضر أو الأسود.عليك بشرب اثنين إلى ثلاثة أكواب يوميأً.

القهوة:على الرغم من أن القهوة ليست مفضلة في الأنظمة الغذائية الصحية، إلا أن القهوة مثل الشاي، تحتوي على عدد كبير من المزايا المضادة للشيخوخة. فحبوب البن معبأة بمضادات الأكسدة.

اللبن:يعتبر اللبن الطازج قليل الدسم مصدرًا غنيًا بفيتامين A المكافح للشيخوخة، كما يحتوي أيضاً على البروتين والكالسيوم، وهو غنيّ بالمواد التي تساعد الجهاز الهضمي على إمتصاص ومنع المواد الغذائية التي تحفّز التجاعيد. الشوكولاته السوداء:هي معبّأة بمواد مكافحة للتجاعيد، وتحتوي على مضادات الأكسدة ، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين، وكلما ارتفعت نسبة الكاكاو كلما كان ذلك أفضل. يمكنك تناول الشوكولاته على شكل مكعبات أو مشروب مثلّج منعش.

الخلطات الطبيعية... تبييض آمن لبشرتك!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟