هكذا تختارين مرهم للفطريات بين اصابع القدم

مرهم للفطريات بين اصابع القدم

هل تعانين من تشكل الفطريات ما بين اصابع القدمين وتبحثين عن حل لهذه المشكلة التي قد تسبب لك بعض الإحراج؟ لا تقلقي، فما تفتشين عنه سهل للغاية ويمكن علاجه بأساليب بسيطة وفعالة! إكتشفي معنا فينا يلي ابرز النصائح عن اختيار مرهم للفطريات بين اصابع القدم.

حظوظك في الشفاء السريع عالية مع هذه المواد

لحسن الحظ، من السهل التخلص من فطريات القدمين خصوصاً ما بين الأصابع إن تم إعتماد العلاج السليم حسب نوع الإصابة، لذلك، من الأفضل إستشارة الطبيب قبل إتخاذ أي قرار في هذا الخصوص.

ولكن، بإمكانكِ أن تجدي في الصيدليات العديد من سبل العلاج الموضعية المضادة الفطريات، وذلك من خلال مراهم على شكل كريم، مستحضر سائل أو "جيل".

ولعل المراهم الأكثر فعالية في معظم الحالات هي التي تستند على مادة التيربينافين أي terbinafine، لتأتي من بعدها بعض المواد الأخرى الفعالة مثل:

  • الأزوليز azoles
  • السيكلوبيروكسولامين ciclopiroxolamine
  • البوتنافين butenafine
  • التولنافتيت tolnaftate
  • الأونديكانويت undecanoate

كذلك، تأكدي إلى جانب إستخدام المرهم الموضعي من إتباع الخطوت التالية:

  1. غسل القدمين يومياً وبالأخص ما بين الأصابع، ثم تجفيفها بشكل تام وبمنشفة قطنية نظيفة.

  2. عدم السير دون حذاء أو خف في الأماكن العامة كالمسابح، غرف تبديل الملابس، وغيرها من أماكن قد تمشين فيها حافية القدمين.

  3. تقليم الأظافر بشكل سليم وحسب معايير النظافة، والحرص على عدم إستخدام أدوات مستعملة من أي شخص آخر قبل التأكد من تعقيمها.

  4. التأكد من إرتداء جوارب قطنية مريحة، وإستبدالها بشكل دوري، خصوصاً عند التعرق.

تجدر الإشارة إلى أن فطريات القدمين ليست النوع الوحيد التي يتعرض لها جسم الإنسان، إذ تطال مختلف مواضع الجسم، حتى وأن هناك إحتمال لتشكل الفطريات في المنطقة الحساسة.

إن واظبت على إستخدام أحد أنواع هذه المراهم ولم تري أي تحسن ملحوظ، راجعي طبيبك في أقرب فرصة لإكتشاف السبب الرئيسي وراء هذه المشكلة، وللتأكد إن كان ما تعانين منه هو فعلاً فطريات أم مشكلة جلدية أخرى!

خلال طرق علاج الفطريات بين الاصابع



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!