طفلتك تضع المناكير لتقليدك؟ إليك 5 أضرار لذلك على صحتها!

اضرار المناكير على الاطفال

إبنتك هي فراشة حياتك، تقلّدك ببعض الخطوات، حسناً لابأس لكن حذاري من أن تستخدم طلاء الأظافر على أصابعها.

لا يختلف إثنان على أن للمكياج مساوئ على صحة الطفل، ولكن هذا لا يمنع أن طلاء الأظافر أو المناكير أيضاً له خطورة لا تقل أهمية عن المكياج. اليك بعض أضراره:

التهابات الجفون: قد تحصل هذه المشكلة في حال وضعت إبنتك الطلاء على أصابعها ثم مسحت عينيها. في هذه الحالة قد تصاب الفتاة بإلتهابات الجفون وربما يتطور وضعهما لإحمرار العينين. هذه الالتهابات قد تشعر بها الطفلة أيضاً عندما تضع الماسكرا أيضاً، لم في المكياج أضرار على صحتها. ** الربو:** قد يزيد طلاء الأظافر من مشاكل الربو لدى الاطفال، فالمواد الكيماوية التي تصنع من الطلاء خطيرة وتسبب ضيقاً بالتنفس وأحياناً حساسية قوية قد تعرّض الطفل للإنزعاج والتعب.

تكسّر الأظافر: قد يسبب طلاء الأظافر بتكسّر أظافر الفتاة الصغيرة، فالمواد المركبة قوية على أظفار الطفلة الناعمة والرقيقة. لذلك يجب الانتباه الى تجنبها، حفاظاً على بشرتها الرقيقة.

مزيل الاظافر: إن مزيل الاظفار يشكل خطورة مثل طلاء الاظفار أيضاً، لأن "الاسيتون" يضرّ بخلايا اليدين ويستحسن عدم إستعماله الا في الحالات الضرورية.

تلون الأظافر: يتسبب الطلاء أيضاً باصفرار الأظافر وتغير لونها، ما يصعّب عليك ملاحظة أي علامة قد تبرز على أصابع طفلتك.

يبقى أن طلاء الاظفار يصنع مثل المكياج من مواد كيماوية تتفاوت درجاتها، ولكن الخطورة على صحة الطفلة قد تكون على المدى القريب أو البعيد، كالعقم وبعض الامراض العصبية.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟