مخاطر المحليات الصناعية على الصحة

 المحليات الصناعية

"لا تتناولي السكر فالافراط في تناوله يؤدّي إلى العديد من المشاكل"، قد تكون هذه المقولة صحيحة ولكن عندما تستعيضين عن السكر بالمحليات الصناعية فهل تظنّين أنّ خيارك صائب؟ سندع الحقائق التالية تجيب عن هذا السؤال! في البداية لا بدّ من أن نخبرك أنّ استهلاك المحليات الصناعية لا يقتصر فقط على إضافته إلى الشاي أو القهوة كما هو شائع بل انّ هذا النوع من المحليات موجود في معظم الأطعمة التي نستهلكها كالحلويات منخفضة السعرات الحرارية، الآيس كريم القليلة الدسم، المشروبات الغازية المصنّفة بعبارة "دايت" وغيرها من العديد من المنتوجات التي تدخل إلى جهازنا الهضمي يومياً.

نكهات الآيس كريم، لا تمتّ للطبيعة بِصلة!

حتّى وإن كانت هذه المحليات تُسوَّق تحت عنوان "قليلة السعرات الحرارية أو خالية منها"، فقد ربطت الدراسات هذه المنتوجات بزيادة شهية الفرد على تناول الطعام، زيادة الوزن، وإبطاء عملية الأيض. والآن تفضّلي معنا إلى النتائج الصادمة! إنّ أكثر المحليات الصناعية شيوعاً هما الـ"Aspartame"، الـ"Saccharin"، وقد ربطتهما الدراسات بمرض السرطان، الزهايمر، التوحّد، التعب الدائم، الباركنسون، والذئبة.

* الـ"Aspartame": من المؤكّد أنّ هذا المحلّي يزوّدنا بطعم حلو وبسعرات حرارية قليلة جدّاً إلّا أنّه بحسب العديد من الأطباء والدراسات لهذا المحلي مخاطر عديدة على صحة الإنسان ونذكر بعضها: العمى، إنخفاض في درجة الرؤية الليلية، دوخة، صداع، فقدان الذاكرة، أرق، غثيان، إسهال، زيادة في الوزن، عيوب خلقية بما فيها التخلف العقلي عند المولود...

الأطعمة المصنّعة ... ما هي حقيقتها؟

* الـ"Saccharin": ربطت العديد من الدراسات ما بين الـ"Saccharin" وخطر الإصابة بسرطان المثانة. بالإضافة إلى أنّه يرتبط بالإصابة بعدد من مظاهر الحساسية كالصداع، مشاكل في التنفس، الطفح الجلدي، والإسهال. كما أنّ استهلاك هذا المحلّي يؤدّي إلى ارتفاع معدل الأنسولين وكما نعلم أنّ ارتفاع معدل هذا الأخير يؤدي بدوره إلى زيادة خطر الإصابة بالبدانة والسكري.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟